Jump to content

حذف البسملة:جمعية العلماء المسلمين تهاجم بن غبريت


Recommended Posts

هاجمت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وزير التربية نورية بن غبريت بسبب قضية حذف البسملة من الكتب المدرسية، مؤكدة أنها راسلت الوزارة الأولى للاحتجاج على ما وصفته بالعدوان على عقول الأطفال، وعلى هوية الشعب.

 

 

 

وجاء في بيان لرئيس الجمعية عبد الرزاق قسوم اليوم الثلاثاء " تالله لقد آلمتنا قضية حذف البسملة من كتبنا المدرسية، وخاصة كتب المرحلة الابتدائية، باسم ما يسمى بالإصلاح .... وحيث إن البسملة جزء من هويتنا، ومن عقيدتنا، فإن حذفها يمثل اعتداء على عقول أطفالنا، ومساساً بشخصيتنا وهويتنا".

 

 

 

وأكد البيان انه سواء الدستور آو بيان أول نوفمبر أو خطابات الرئيس، وكل المؤلفات المدرسية منذ أربعة عشر قرنا تبدأ بالبسملة، وهو ما جعل جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تتسائل عن الهدف من حذف البسملة الآن، وأية أجندة يخدمها مثل هذا الإجراء؟، وهل تمت استشارة وزارة الشؤون الدينية، والمجلس الإسلامي الأعلى، وجمعية العلماء، في حذف البسملة؟، واتهم البيان متهمة بن غبريت بالتركيز على الأطفال في الابتدائي لمحاولة تنشئتهم، على قيم لائكية غير دينية.

 

 

 

وختم البيان ان الجمعية ستكشف عن المطالب التي بعثتها إلى الوزارة الأولى خلال ندوة الصحفية سيتم عقدها هذا الأحد بمقر الجمعية.

 

  • Like 1
Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Répondre

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

×
×
  • Create New...