Jump to content

Que pensez vous des musulmans qui quittent l'islam?


Que pensez vous des musulmans qui quittent l'islam?  

42 members have voted

  1. 1. Que pensez vous des musulmans qui quittent l'islam?

    • Je respecte son choix, et je garde notre amitié
      24
    • il est libre de son choix, qu'il aille au diable
      9
    • Je coupe tout lien avec lui
      6
    • un apostat mérite la mort
      3


Recommended Posts

  • Réponses 374
  • Créé
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Guest Vert*et*fier
ce verset fait référence aux combattants musulmans qui avaient quitté le prophete pendant l’émigration à Médine pour rejoindre des Arabes polythéistes

 

on parle dans un contexte guerre, de combat, d'alliés...

 

@mackiavelik !

الرأي السائد في الفقه الإسلامي هو قتل المرتد عن الإسلام ـ رجلاً أو امرأة ـ مما قد يقال معه: أنه لا يتفق مع ما تقرر من حرية العقيدة الدينية وعدم الجبر على البقاء في عقيدة لا يؤمن بها صاحبها.

ونجيب عن ذلك بالجوابين التاليين:

أولاً: ، أن من الواضح أن قتل المرتد لا يمكن أن يكون عقوبة على الفكر في ذاته وتركه للدين الإسلامي، بدليل أن غير المسلمين من اليهود والمسيحيين الأصليين قد كفل لهم الإسلام حرية العقيدة وحمايتها، من غير إكراه ولا تضييق. ويتعين حينئذ أن يكون هذا القتل عقوبة على الخيانة الكبرى والمكيدة الدينية التي قام بها المرتد حين ادعى الدخول في الإسلام زوراً وبهتاناً ثم أعلن خروجه منه قصداً للإساءة إليه، والطعن فيه، وانضم إلى صفوف أعدائه الماكرين الذين يحاربونه بجميع الوسائل، ومنها الدعاية أو ما اصطلح على تسميته في العصر الحاضر بالحرب النفسية والمعنوية.

وهذا هو ما يقرره القرآن الكريم ويحكيه عن اليهود في صدر الدعوة الإسلامية، إذ كانوا يتخذون من إعلان الدخول في الإسلام، والانضمام ـ نفاقاً ـ إلى صفوفه، ثم المسارعة إلى الخروج منه، وسيلة للكيد والأضرار بالدعوة الإسلامية، ومحاولة لصد الناس عن الأيمان به، ولا خراج المسلمين منه ورجوعهم عنه

.

يقول الله تعالى: (وقالت طائفة من أهل الكتاب أمنوا بالذي أنزل على الذين أمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون، ولا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم، قل أن الهدى هدى الله أن يؤتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم عند ربكم، قل أن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم) (سورة آل عمران/ 72-73).

ويُروى في سبب النزول عن ابن عباس أن عبد الله بن الصيف وعدي بن زيد والحارث بن عوف، قال بعضهم لبعض: تعالوا نؤمن بها انزل على محمد وأصحابه غدوة، ونكفر به عشية، حتى نلبس عليهم دينهم، لعلهم يصنعون كما نصنع، فيرجعون عن دينهم فأنزل الله تعالى: (يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون، وقالت طائفة من أهل الكتاب..) (سورة آل عمران/71-72).

كما يُروى أن بعض أهل الكتاب قالوا: أعطوهم الرضا بدينهم أول النهار واكفروا آخره فأنه أجدر أن يصدقوكم ويعلموا أنكم قد رأيتم فيها ما تكرهون، وهو أجدر أن يرجعوا عن دينهم.

ثم يُروى أن أحبار قرى عربية ـ وكانوا اثني عشر ـ قال بعضهم لبعض: ادخلوا في دين محمد أول النهار، وقولوا: نشهد أن محمداً صادق، فإذا كان آخر النهار فاكفروا وقولوا أنا رجعنا إلى علمائنا وأحبارنا فسألناهم فحدثونا أن محمداً كاذب وأنكم لستم على شيء، وقد رجعنا إلى ديننا، فهو أعجب إلينا من دينكم، لعلهم يشكون فيقولون: هؤلاء كانوا معنا أول النهار فما بالهم؟! بل أنهم فعلوا ذلك ولم يقفوا عند القول فقط، فقد روى ابن جرير أن بعض اليهود صلوا مع النبي صلاة الصبح وكفروا آخر النهار، مكراً منهم ليروا الناس أن قد بدت لهم منا الضلالة بعد أن كانوا قد اتبعوا1.

يقول الإمام محمد عبده: هذا النوع الذي تحكيه الآية من صد اليهود عن الإسلام مبني على قاعدة طبيعية في البشر، وهي أن من علامة الحق ألا يرجع عنه من يعرفه، وقد فقه هذا هرقل صاحب الروم، فكان مما سأل عنه أبا سفيان من شئون النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ عندما دعاه إلى الإسلام: هل يرجع عنه من دخل في دينه، فقال أبو سفيان: لا. وقد أرادت هذه الطائفة أن تغش الناس من هذه الناحية ليقولوا: لو لا أن ظهر لهؤلاء بطلان الإسلام لما رجعوا عنه، بعد أن دخلوا فيه، وأطلعوا على بواطنه وخوافيه إذ لا يعقل أن يترك الإنسان الحق بعد معرفته ويرغب عنه بعد الرغبة فيه بغير سبب فأن قيل: أن بعض الناس قد ارتدوا عن الإسلام بعد الدخول فيه رغبة لا حيلة ولا مكيدة كما كاد هؤلاء فماذا نقول في هؤلاء؟ والجواب عن هذا يرجع إلى قاعدة أخرى، وهي أن بعض الناس قد يدخل في الشيء رغبة فيه لاعتقاده أن فيه منفعة له، لا لاعتقاده أنه حق في نفسه، فأذا بدا له في ذلك ما لم يكن يحتسب وخاب ظنه في المنفعة فانه يترك ذلك الشيء.

ثم يقول: ويظهر لي أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ما أمر بقتل المرتد إلا لتخويف أولئك الذين كانوا يدبرون المكايد لإرجاع الناس عن الإسلام بالتشكيك فيه، لأن مثل هذه المكايد إذا لم يكن لها أثر في نفوس الأقوياء من الصحابة الذين عرفوا الحق ووصلوا فيه إلى عين اليقين، فأنها قد تخدع الضعفاء كالذين كانوا يعرفون بالمؤلفة قلوبهم، وبهذا يتفق الحديث الآمر بذلك مع الآيات النافية للإكراه في الدين والمنكرة له.. وقد أفتيت بذلك كما ظهر لي..."2.

نعم لا يكاد يوجد مسلم حقيقي يرتد عن دينه بعد أن ذاق حلاوته وسمو مبادئه، سواء أكان إسلامه أصلياً أم طارئاً، واستقراء الحوادث قديماً وحديثاً يؤيد ذلك.

ولا تثور قضايا الردة ـ في العصر الحاضر ـ إلا بالنسبة لصورة أخرى من صور الخداع والتحايل، ففي بعض البلاد الإسلامية لوحظ أن بعض الناس يعلنون إسلامهم، لدنيا يصيبونها، أو امرأة يتزوجونها، أو يطلقونها، فيعلن أحدهم الإسلام حتى يطلق زوجته التي لا يسمح له دينه بطلاقها، أو رغبة في الزواج بامرأة لا يسمح لها دينها بالزواج منه مع البقاء على دينه، أو جريا وراء ميراث، حيث يعتبر اختلاف الدين مانعاً من موانعه بين المسلمين وغيرهم"3.

ويجري العمل قضاء على الاعتداء بهذا الإعلان، عملاً بالظاهر، والله وحده هو الذي يتولى السرائر، فقد روي أن أسامة ابن زيد قتل في ميدان الحرب رجلاً بعد أن قال: لا إله إلا الله، فقال له النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أقتلت رجلاً يقول: لا إله إلا الله، فقال أسامة: لقد قالها تحت حر السيف، فقال الرسول: هلا شققت عن قلبه؟

وهؤلاء يتخذون الأديان هزواً ولعباً إذ يستمرون على ولائهم لدينهم الأصلي، ثم يعلنون العودة إليه بمجرد تحقيق أغراضهم وشهواتهم، أو يأسهم من تحققها، آمنين من العقاب على هذا العبث والتحايل4.

 

ثانياً: أن قتل المرتد حينئذ، وهو عدو للدولة الإسلامية التي تستند إلى الرابطة الدينية الإسلامية بين أهلها، وتظل بلوائها أهل الأديان الأخرى الأصليين ـ لا يتعارض مع الحرية الدينية، كما أن المعاقبة على جريمة الخيانة الوطنية لا يتعارض مع الحرية المكفولة للمواطنين بمقتضى الدساتير، ففي الحرية التزام بالنظام العام الذي تقوم عليه الدولة وعدم الخروج عليه5.

9- هذا ومن أظهر الأدلة على سماحة الإسلام وكفالته لحرية العقيدة، وعدم الإكراه والإعنات فيها، ما شرعه من إباحة الزواج بالمرأة الكتابية غير المسلمة، في قوله تعالى: (اليوم أحل لكم الطيبات، وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم، وطعامكم حل لهم، والمحصنات من المؤمنات، والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم...)6.

وفي هذا أسمى أنواع السماحة والحرية الدينية، يقول الشيخ محمد عبده "أباح الإسلام للمسلم أن يتزوج الكتابية نصرانية كانت أو يهودية، وجعل من حقوق الزوجة الكتابية على زوجها المسلم أن تتمتع بالبقاء على عقيدتها، والقيام بفروض عبادتها، والذهاب إلى كنيستها أو بيعتها، وهي منه بمنزلة البعض من الكل، وألزم له من الظل، وصاحبته في العز والذل، والترحال والحل، بهجة قلبه، وريحانة نفسه، وأميرة بيته، وأم بناته وبنيه، تتصرف فيهم كما تتصرف فيه... لم يفرق الدين في حقوق الزوجية بين الزوجة المسلمة والزوجة الكتابية، ولم تخرج الزوجة الكتابية باختلافها في العقيدة مع زوجها من حكم قول الله تعالى: (ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها...) فلها حظها من المودة، ونصيبها من الرحمة، وهي كما هي، وهو يسكن إليها كما تسكن إليه، وهو لباس لها كما أنها لباس له، أين أنت من صلة المصاهرة التي تحدث بين أقارب الزوج وأقارب الزوجة، وما يكون بين الفريقين من الموالاة والمناصرة على ما عهد في طبيعة البشر وما أحلى ما يظهر من ذلك بين الأولاد وأخوالهم وذوي القرابة لوالدتهم، أيغيب عنك ما يستحكم من ربط الألفة بين المسلم وغير المسلم بأمثال هذا التسامح الذي لم يظهر عند من سبق ولا فيمن لحق من أهل الدينين السابقين عليه..."7.

 

-------------------------------------------------------------------

هوامش:

تفسير المنار ج*3 ص333 وتفسير الجلالين ج*1 ص152 والكشاف ج*1 ص328. وأقول: أن الدعوة إلى ترك الإسلام سريعاً آخر النهار بعد الدخول فيه أوله، ترجع إلى الخوف من استقرار المتظاهرين بالدخول واستمرارهم مدة كافية بين المسلمين يشاهدون فيها ما هم عليه من الحق والخير، وما يترتب على ذلك من الاقتناع بالعقيدة الإسلامية والأيمان بها.

2 تفسير المنار ج*3 ص333.

3 انظر في ذلك: الوسيط في أحكام التركات والمواريث للكاتب.

4 ولا علاج لذلك إلا في أحد أمرين: أولهما عدم الاعتداد بإسلام هؤلاء، ما دام يقترن به ما يدل على التحايل والولاء لدينهم الأول وهو ما يراه بعض الفقهاء، وما اتجه إليه مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد في الجمهورية العربية المتحدة إذ قرر في المادة 458 "أن الشخص تكون مسلماً إذا نطق بالشهادتين على وجه قاطع بالدخول في الإسلام غير محتمل للتحايل ولا مقترن بما ينافي الإسلام..." وحينئذ تنقطع حوادث الردة. ثانيهما: العمل برأي جمهور الفقهاء في عقوبة المرتد حماية للعقيدة الدينية الإسلامية من عبث العابثين، وحينئذ لن يعلن الدخول في الإسلام إلا صادق العقيدة والإيمان، وهيهات أن يرتد بعد أن يستظل بلواء الإسلام الذي يزيده إيماناً، وحينئذ تنقطع حوادث الردة أيضاً (وأنظر فلسفة العقوبة في الإسلام للأستاذ الشيخ محمد أبو زهرة ص192 وما بعدها والجريمة والعقوبة في الفقه الإسلامي ص681 وما بعدها).

5 ومن صور الارتداد الذي تضمن الخروج على الدولة الإسلامية ونظامها العام ما حدث من المرتدين في خلافة أبي بكر فقد ارتدوا بصورة جماعية، وأنكروا أحد أركان الإسلام، فامتنعوا عن أداء الزكاة وهي ضريبة الدولة وحق الفقراء ومورد المصالح العامة، واتبع بعضهم من أدعى النبوة كيداً ومحاولة لهدم الدولة الإسلامية، منتهزين فرصة انتقال الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى (وأنظر تاريخ الأمم الإسلامية للخضري ج*1 ص173).

6 الآية 5 من سورة المائدة. وإذا كان يحل زواج المسلم بالكتابية، فأنه لا يحل زواج الكتابي بالمسلمة، والفرق بين الحالتين أن الزوج المسلم، وهو راعي الأسرة ـ لا يتعرض لعقيدة زوجته وعباداتها، اتباعاً لأحكام دينه، وهو مع هذا يؤمن بعيسى وموسى نبيين قبل مجيء الإسلام، وليس الحال كذلك في الكتابي إذا تزوج المسلمة، فأن عقيدته تقوم على الكفر بالإسلام ونبيه، أليس في شريعته ما يدعوه إلى حماية العقيدة الدينية للمسلمة، بل أن الكتابي لا يسمح له دينه بالزواج بها، فإذا تزوجها كان خارجاً من دينه، ولا دين له، فيكون السماح له بزواج المسلمة سبباً في إيذائها وفتنتها في دينها.

7 الإسلام والنصرانية ص131.

المصدر : مجلة (عالم الفكر) مجلد أول/1971

.

Link to post
Share on other sites
Guest Vert*et*fier

شبهة حكم الرده في الاسلام والرد على النصارى

 

للشيخ أبو اسلام

 

ينكر النصارى حد الردة في الاسلام وهو ان من ارتد عن الملة الاسلامية يقتل

أولا : فان كان هذا الأمر طعناً فإنه يقع على كتاب النصارى المقدس بأشنع وجه وإليك الأدلة :

جاء في سفر الخروج [ 2 2 : 20 ] قول الرب :

(( مَنْ يُقَرِّبْ ذَبَائِحَ لِآلِهَةٍ غَيْرِ الرَّبِّ وَحْدَهُ يهلك ))

4 _ ورد في سفر التثنية [ 13 : 1 _ 5 ] أنه لو دعا نبي إلى عبادة غير الله يقتل وان كان ذا معجزات عظيمة

ورد في سفر الخروج [ 32 : 28 ] ان الرب أمر نبيه موسى عليه السلام بقتل عبدة العجل من بني لاوي فقتل منهم 23 ألف رجل

5 _ ورد في سفر التثنية [ 17 : 2 _ 7 ] قول الرب :

(( 2 إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، 4وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ. ))

جاء في سفر الملوك الأول [ 18 : 17 _ 40 ] أن إليا ذبح في وادي قيشون 450 رجلاً من الذين كانوا يدعون نبوة البعل

وهذه التشددات لا توجد في القرآن الكريم ، فالعجب من النصارى المتعصبين ، أن الكتاب المقدس لا يلحقه عيب بهذه التشدادت ، وأن الاسلام يكون معيباً !!!

ثانيا :إن الإسلام يقرر حرية اختيار الدين ، فالإسلام لا يكره أحداً على أن يعتنق أى دين يقول الله تعالى ((لا إكراه فى الدين ))

غاية ما هنالك أن الإسلام لا يقبل الشرك بالله ولا يقبل عبادة غير الله وهذا من صلب حقيقة الإسلام باعتبار كونه دين من عند الله جل وعلا ، ومع ذلك يقبل النصارى واليهود ولا يقاتلهم على ما هم عليه ولكن يدعوهم إلى الإسلام. كما أن الإسلام لا يبيح الخروج لمن دخل فى دين الله لا يكلف أحداً أن يجهر بنصرة الإسلام ، ولكنه لا يقبل من أحدٍ أن يخذل الإسلام ، والذى يرتد عن الإسلام ويجهر بذلك فإنه يكون عدوًّا للإسلام والمسلمين ويعلن حرباً على الإسلام والمسلمين ولا عجب أن يفرض الإسلام قتل المرتد ، فإن كل نظام فى العالم حتى الذى لا ينتمى لأى دين تنص قوانينه أن الخارج عن النظام العام له عقوبة القتل لا غير فيما يسمونه بالخيانة العظمى.

وهذا الذى يرتد عن الإسلام فى معالنة وجهر بارتداده ، إنما يعلن بهذا حرباً على الإسلام ويرفع راية الضلال ويدعو إليها المنفلتين من غير أهل الإسلام وهو بهذا محارب للمسلمين يؤخذ بما يؤخذ به المحاربون لدين الله.

والمجتمع المسلم يقوم أول ما يقوم على العقيدة والإيمان. فالعقيدة أساس هويته ومحور حياته وروح وجوده ، ولهذا لا يسمح لأحد أن ينال من هذا الأساس أو يمس هذه الهوية. ومن هنا كانت الردة المعلنة كبرى الجرائم فى نظر الإسلام لأنها خطر على شخصية المجتمع وكيانه المعنوى ، وخطرعلى الضرورة الأولى من الضرورات الخمس " الدين والنفس والنسل والعقل والمال ".

والإسلام لا يقبل أن يكون الدين ألعوبة يُدخل فيه اليوم ويُخرج منه غداً على طريقة بعض اليهود الذين قالوا: (( آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون)) [ آل عمران : 72 ]

والردة عن الإسلام ليست مجرد موقف عقلى ، بل هى أيضاً تغير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء. فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه من أمة إلى أمة أخرى فهو يخلع نفسه من أمة الإسلام التى كان عضواً فى جسدها وينقم بعقله وقلبه وإرادته إلى خصومها ويعبر عن ذلك الحديث النبوى بقول رسول الله فيه: [ التارك لدينه المفارق للجماعة ] [ رواه مسلم ] ، وكلمة المفارق للجماعة وصف كاشف لا منشئ ، فكل مرتد عن دينه مفارق للجماعة.

ومهما يكن جرم المرتد فإن المسلمين لا يتبعون عورات أحدٍ ولا يتسورون على أحدٍ بيته ولا يحاسبون إلا من جاهر بلسانه أو قلمه أو فعله مما يكون كفراً بواحاً صريحاً لا مجال فيه لتأويل أو احتمال فأى شك فى ذلك يفسر لمصلحة المتهم بالردة.

إن التهاون فى عقوبة المرتد المعالن لردته يعرض المجتمع كله للخطر ويفتح عليه باب فتنة لا يعلم عواقبها إلا الله سبحانه. فلا يلبث المرتد أن يغرر بغيره ، وخصوصاً من الضعفاء والبسطاء من الناس ، وتتكون جماعة مناوئة للأمة تستبيح لنفسها الاستعانة بأعداء الأمة عليها وبذلك تقع فى صراع وتمزق فكرى واجتماعى وسياسى ، وقد يتطور إلى صراع دموى بل حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس.

وجمهور الفقهاء قالوا بوجوب استتابة المرتد قبل تنفيذ العقوبة فيه بل قال شيخ الإسلام ابن تيمية هو إجماع الصحابة ـ رضى الله عنه ـ وبعض الفقهاء حددها بثلاثة أيام وبعضهم بأقل وبعضهم بأكثر ومنهم من قال يُستتاب أبداً ، واستثنوا من ذلك الزنديق ؛ لأنه يظهر خلاف ما يبطن فلا توبة له وكذلك سابّ الرسول لحرمة رسول الله وكرامته فلا تقبل منه توبة وألَّف ابن تيمية كتاباً فى ذلك أسماه " الصارم المسلول على شاتم الرسول ".

والمقصود بهذه الاستتابة إعطاؤه فرصة ليراجع نفسه عسى أن تزول عنه الشبهة وتقوم عليه الحُجة ويكلف العلماء بالرد على ما فى نفسه من شبهة حتى تقوم عليه الحُجة إن كان يطلب الحقيقة بإخلاص وإن كان له هوى أو يعمل لحساب آخرين ، يوليه الله ما تولى.

Link to post
Share on other sites
Guest Vert*et*fier
ben dit! laquelle?

 

C'est la nation de l'islam !

 

إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُون. " الأنبياء

 

Allah dit: "(92) Certes, cette communauté qui est la vòtre est une communauté unique, et Je suis votre Seigneur. Adorez-Moi donc." Sourat Al-Anbiya (Les prophètes)

 

 

Qu'est ce qui te prend Wassim !?

Link to post
Share on other sites
C'est la nation de l'islam !

 

إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُون. " الأنبياء

 

Allah dit: "(92) Certes, cette communauté qui est la vòtre est une communauté unique, et Je suis votre Seigneur. Adorez-Moi donc." Sourat Al-Anbiya (Les prophètes)

 

 

Qu'est ce qui te prend Wassim !?

 

autant pr moi...je comprenais pas!Je pensais tu faisais allusion à une nation, un pays précisement dans ton raisonnement...:confused:

Link to post
Share on other sites
Guest Vert*et*fier
autant pr moi...je comprenais pas!Je pensais tu faisais allusion à une nation, un pays précisement dans ton raisonnement...:confused:

 

Non wassim ... ce n'est pas vraiment ce que tu penses ...

Link to post
Share on other sites

mais pourquoi tu veux coute que coute approuver cette sentence?! vous aimez tuer les gens ou quoi? ou peut etre vous n'etes pas convaincu que vous etes sur le droit chemin ? tu veux prendre tout les gens avec toi dans ta dérive? explique que dieu vous pardonne ! tu fais du copier collé des discourt ou des articles de quelque chikh, les gens ici ont présenté des preuves du coran qui sont contradictoire avec cette peine, le seul hadith qui a été rapporté j'ai parlé sur et j'ai donné son sens, c'est un hadith incomréhensible.

Link to post
Share on other sites
Guest Vert*et*fier
:mdr::mdr::mdr: exprimes toi

 

Dis moi d'abord ce que tu voulais dire par ta phrase "Je pensais tu faisais allusion à une nation, un pays précisement dans ton raisonnement..."

Link to post
Share on other sites
Dis moi d'abord ce que tu voulais dire par ta phrase "Je pensais tu faisais allusion à une nation, un pays précisement dans ton raisonnement..."

 

oh c'est bon on va pas jouer à cache cache...:mdr: tu affirmais avoir deviner mon raisonnement?? suis curieux? lequel, dis!

Bon bref en attendant ta réponse, dis moi une question...tu penses quoi sahbi de l'idéologie salafiste? et du wahabisme??

Link to post
Share on other sites
D'où tu sort encore ça !!!

 

1- T'es pas musulman !! pourquoi tu parle pour eux.

2- Un musulman ne cherche que la paix, le bonheur, pour tt le monde, dans cette vie et dans celle l'audelà.

3- Oui, le musulman attend la mort, comme tout le monde dans cette vie, il profit pleinnement de sa vie mais il sait que la vraie vie n'est pas celle-là mais celle de l'autre monde.

 

Soub'han allah, le prophète n'a pas menti ! maintenant je comprend pourquoi cette peine pour l'apostasie, un apostat est une vrai gangène (qu'il faut couper) dans la nation de l'islam !!!

un musulman ne cherche pas la paixet le bonheur pour tout le monde, a la rigueur pour ses freres musulmans, mais le reste du monde est son ennemi, et il ne menagera aucun effort pour le conquierir et l'obliger a embrasser la religion musulmane, le jihad est toujours un pillier de l'islam que je saches, et si le jihad est mis en berne , c'est parceque les musulmans n'ont plus lles moyens de leur politique, ils sont tres divises et trop faibles pour menacer le reste de l'humanite, une oumma grandiose qui ne peut pas vaincre une poignee de sionistes qui les defie montre l'impuissance et la decadence de cette nation qui ne vit que dans le passe et a la nostalgie des annees d'or de sa civilisation, a jamais eteinte
Link to post
Share on other sites
Quand on est musulman on n'a pas le droit de quitter l'Islam !!! Celui qui quitte l'Islam (après avoir être musulman) sera considéré comme un "Murtad", il ne sera pas considéré comme un chrétien ou autre même s'il se convertise au christianisme ou autre !!! Dans la chari3a on lui demande (à ce murtad) "ettawba" et redevenir musulman et on lui accord 3 jours, s’il insiste il sera jugé et il sera tué ...

L'Islam n'est pas un jeu, on rentre le matin et on sort le soir !!!

 

Alors, il va falloir envisager de construire des camps de concentration et des fours crématoires pour les dizaines de milliers d'Algériens qui ont quitté l'islam. Ou peut être comptez-vous les exterminer aux armes chimiques? remarque cette méthode est plus rapide et plus pratique.

Link to post
Share on other sites
C'est la nation de l'islam !

 

إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُون. " الأنبياء

 

Allah dit: "(92) Certes, cette communauté qui est la vòtre est une communauté unique, et Je suis votre Seigneur. Adorez-Moi donc." Sourat Al-Anbiya (Les prophètes)

 

 

Qu'est ce qui te prend Wassim !?

 

 

 

N'IMPORTE QUOI !!!!

 

C'est à cause des gens comme toi, en Algérie et ailleurs, que des millions de musulmans ont quitté l'islam soit pour l'athéisme, le christianisme ou tout simplement le déisme.

 

Ta religion, nous pousse à la quitter, moi dès ma naissance, ils m'ont dit que je suis musulman sans que je sache c'est quoi l'islam, ta religion ma été imposée contre mon gré, ce n'était pas mon choix.

 

comment dis-tu qu'on a pas le droit de quitter sa religion musulmane sachant que sans le savoir, à ma naissance, la société par défaut m'a dit que je suis musulman sans avoir le temps d'apprendre l'islam,

 

mais bon sang au moins, laissez moi le temps de lire la bible et ce que les chrétiens pensent ou la thora ce que les juifs croient ou voire même autre philosophies ou religions, après on parlera !!!

 

ton islam, ton prophète et ton Dieu nous rend la vie misérable.

 

Je vais te dire un truc,, continuez comme ça, ne changez rien,, vous allez voir les algériens tous athés, on vit plus au milieu des ténèbres du 7 ou 8 ème siècle mon pauvre.

 

Si Dieu réellement existe, c'est sur que ce n'est pas le Dieu décrit dans le coran.

Link to post
Share on other sites
N'IMPORTE QUOI !!!!

 

C'est à cause des gens comme toi, en Algérie et ailleurs, que des millions de musulmans ont quitté l'islam soit pour l'athéisme, le christianisme ou tout simplement le déisme.

 

Ta religion, nous pousse à la quitter, moi dès ma naissance, ils m'ont dit que je suis musulman sans que je sache c'est quoi l'islam, ta religion ma été imposée contre mon gré, ce n'était pas mon choix.

 

comment dis-tu qu'on a pas le droit de quitter sa religion musulmane sachant que sans le savoir, à ma naissance, la société par défaut m'a dit que je suis musulman sans avoir le temps d'apprendre l'islam,

 

mais bon sang au moins, laissez moi le temps de lire la bible et ce que les chrétiens pensent ou la thora ce que les juifs croient ou voire même autre philosophies ou religions, après on parlera !!!

 

ton islam, ton prophète et ton Dieu nous rend la vie misérable.

 

Je vais te dire un truc,, continuez comme ça, ne changez rien,, vous allez voir les algériens tous athés, on vit plus au milieu des ténèbres du 7 ou 8 ème siècle mon pauvre.

 

Si Dieu réellement existe, c'est sur que ce n'est pas le Dieu décrit dans le coran.

 

bigmdr:roflmao:bigmdr:roflmao::wavetowel3: cool cool cool mon pote! tu as de tout ici sur le forum!lol :mdr:

Link to post
Share on other sites
alors si toi t'as cédé ta conscience au autres ,les gens ne sont pas tous comme toi ! toi tu n'éssayes pas de comparer d'avoir un avis? et si je vous dis que les savant divergent sur ce sujet ? tu vas dire quoi en fait?

 

je dirai c'est tout à fait normal que les savant puissent diverger,et moi j'en fais pas partie , mais tu te compares au savants? eux ils ont le niveau pr faire des fatwa, ici on parle juste pour donner son avis, peu importe s'il est erroné ou pas et c'est malheureux, parce que je trouve que c'est plus honnête de mettre l'avis d'un savant, plutot que d’émettre des fatwa perso

Link to post
Share on other sites
En affirmant: "au lieu que chacun publie sa propre opinion n'ayant aucun fondement religieux", je crois bien qu'on a tous été mis dans le même panier malheureusement. La question de l'apostat revient souvent concernant l'islam, je pense qu'il est important d'en débattre et de ne pas fermer la discussion sur un énième "écoutez les savants".

 

la question est penses tu avoir reellement le niveau religieux pour débattre un tel sujet ? , je suis tout a fait d'accord avec toi qd tu parles de "debats" mais en general car en matiere religieuse , ce n'est pas à nous de faire des fatwa et par consequent induire les gens en erreur voilà où je voulais en venir

Link to post
Share on other sites
genre : voiture en panne au milieu du desert

question: pourquoi la voiture est en panne

reponse: lol bande de naze, c'est ecrit dans les bouquins et les prof savent pourquoi le moteur ne marche pas...

 

merci...la voiture est toujours en panne

 

en fait non, sa réponse, j'en ai pas vraiment besoin, je sais que chacun voit midi à sa porte en matière religieuse, mais quand on se la joue pédant et condescendant ,quand on s’érige au dessus des autres en détenteur de la vérité, il faut pouvoir assumer

 

tu me fais dire ce que je n'ai jamais dis, mais bon c'est pas grave, j'ai l'habitude de voir des gens comme ça sur internet, je me la joue à rien du tout, j'essaye simplement de vous inviter à vous référer au livres religieux au lieu d'affirmer des choses qui n'existent peu être même pas en islam, à ta place je prendrai ceci comme un conseil au lieu de l’illustrer arbitrairement tout en précisant que je vous ai soit disant insulté (bande de naze) chose que je n'ai jamais insinué.

Link to post
Share on other sites
tu me fais dire ce que je n'ai jamais dis, mais bon c'est pas grave, j'ai l'habitude de voir des gens comme ça sur internet, je me la joue à rien du tout, j'essaye simplement de vous inviter à vous référer au livres religieux au lieu d'affirmer des choses qui n'existent peu être même pas en islam, à ta place je prendrai ceci comme un conseil au lieu de l’illustrer arbitrairement tout en précisant que je vous ai soit disant insulté (bande de naze) chose que je n'ai jamais insinué.

 

on va dire que tu l'as insinué à l'insu de ton plein gré, par ta réponse tu as dédaigné ceux qui apportaient leur lecture personnelle (juste ou fausse) sur ce fameux passage mais on ne connais toujours pas ton point de vue sur la question....

Link to post
Share on other sites
on va dire que tu l'as insinué à l'insu de ton plein gré, par ta réponse tu as dédaigné ceux qui apportaient leur lecture personnelle (juste ou fausse) sur ce fameux passage mais on ne connais toujours pas ton point de vue sur la question....

 

Mais dis moi comment on devient savant en Islam ? Je veux dire, y a un cursus ?:confused:

Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Répondre

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • Create New...