Jump to content

البرتغال: 25 أبريل 1974 ثورة القرنفل


Recommended Posts

"غراندولا ، مدينة بنية ،
 بلد الإخوان ،
 الشعب هو المسؤول
 هنا ، يا اقتباس »

في 25 أبريل 1974 ، في البرتغال ، بثت المحطة الكاثوليكية Rádio Renascença (راديو النهضة) هذه الأغنية لخوسيه أفونسو. هذه هي إشارة البداية لـ "ثورة القرنفل": على الفور ، ينهض القادة الشباب ضد الديكتاتورية التي أسسها سالازار ، قبل 48 عامًا.

انقلاب عسكري
انقلاب 25 أبريل 1974 من عمل قادة شباب مثل أوتيلو سارايفا دي كارفالو أو رامالهو إينيس. وقد نجحت بفضل التأثير المفاجئ لقباطنة حركة القوات المسلحة الذين استولوا على الفور على وسائل الاتصال وحصلوا على دعم نشط من السكان.

قدم له الجنرالات أنطونيو دي سبينولا وكوستا غوميز مساعدتهما بعد وقوع الحادث ، لكن هؤلاء الجنرالات من الطراز القديم ، مؤيدي التحرر التدريجي من الإمبراطورية الاستعمارية ، سرعان ما تجاوزتهم الأحداث.

بائعة زهور في روسيو ، الشارع الرئيسي في لشبونة ، تقدم للجنود الزهور الموسمية التي تعرض للبيع: القرنفل الأحمر! في اليوم التالي ، ظهرت صحيفة لوموند الباريسية على صفحتها الأولى: "ثورة القرنفل تنتصر في البرتغال! »

يحدث هذا الانتصار في غضون ساعات وبدون إراقة دماء تقريبًا. إذا لم تخشى الشرطة الهائلة ، PIDE ، إطلاق النار على السكان ، مما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة 45 ، فإن وزارة الخارجية لم تطلق رصاصة واحدة. في نهاية البراميل وفي نهاية البنادق ، قرنفل أحمر!

حركة النقباء الشباب توكل مقاليد السلطة إلى المدنيين (للشعب)

Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Répondre

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

×
×
  • Create New...