Jump to content

Recommended Posts

Arrêté de mentir. Ma tahchemch ya kebab.

Je ne mens pas, je me base sur le Coran. C'est ce que je devrais faire, non? Et celui-ci n'autorise les relations sexuelles qu'avec les femmes avec lesquelles un mariage est contracté.

• Réponses 987
  • Créé
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Nti ma3za wa la taret. ....je t'ai posté ayates avec leurs significations et tu continues à te la ramener....tu es plus ignorante que l'ignorance. ..à ta place je me ferais toute petite et fermerais mon clapet

:mdr:, il y a des termes précis qu'il faut rechercher avec savoir et prudence, non seulement il faut posséder une connaissance historique, civilisationnelle et religieuse. Ce n'est pas en copiant et collant qu'on aura des réponses. Je ne comprends pas votre but, vous n'êtes pas musulmane, continuez votre chemin, aya nafdi.

Guest Serena1
Nti ma3za wa la taret. ....je t'ai posté ayates avec leurs significations et tu continues à te la ramener....tu es plus ignorante que l'ignorance. ..à ta place je me ferais toute petite et fermerais mon clapet

C'est a toi de te la fermer!!!

Dis moi tu es bien aggressive!!! Tu viens de decouvrir l'ile au tresor???:D

Je parie que tu ne comprends pas 50% de ce que tu nous balances za3ma comme reponse!!!

Chiche EXPLIQUE NOUS...

P.S: Prend le soin de soigner tes copies colles....trop petit....personne ne lit ce que tu colles ici....

Je ne mens pas, je me base sur le Coran. C'est ce que je devrais faire, non? Et celui-ci n'autorise les relations sexuelles qu'avec les femmes avec lesquelles un mariage est contracté.

Non mon cher...le coran ne parle nullement de mariage à proprement parlé. ......vous êtes fatigants à la fin

*عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا {

والآيه التي بعدها (25) **وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ***

يتضح جلِيا تفسير ملك اليمين لأن القرآن الكريم وحدة متكاملة ويكمل بعضه بعضا فنحن لانستطيع ان نفسر الآيات بمنأى عن بعض بأن نقول مثلا ( ولا تقربوا الصلاة ) ونسكت ولكن بتكملتها ينجلي المعنى (فالقرآن الكريم يكمل بعضه بعضا ويفسر بعضه بعضا (ولا تقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ماتقولون).*

في الآية(23)من سورة النساء )حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ) .

يحدد الله سبحانه وتعالى فئة النساء المحرمة على المسلم ولا يستطيع الزواج بها، وفي الآية التي تليها (24) يبين للمسلمين بأن المحصنات من النساء هنً حلٌ لهم ويستطيع المسلم أن يتزوج المحصنة التي لاتنتمي للفئة الموجودة في الآية (23) ( إلا ماملكت أيمانكم) لان الله سوف يبين الشروط المتعلقة بزواج ملك اليمين في الآية التي تليها .*

(وأحل لكم ما وراء ذلكم) يعني من حق المسلم ان ينكح المحصنة بدفع مهرها من امواله بزواج ( محصنين غير زانين ) وعليكم ان تدفعوا لهن اجورهن (مؤخر الصداق) عند الطلاق إلا فيما تراضيتم به .

(ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات) في هذه الآية الجواب على تكملة الآية السابقة(الا ما ملكت ايمانكم) فشروط ملك اليمين اذا ارادالمسلم ان يتزوجها (في حالة عدم استطاعته الزواج بالمحصنة لغلاء مهرها او لسبب اخر ) وهنا نلاحظ في هذه الآية ( ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات ) بأن الخادمات آنذاك كن فتيات صغيرات (مراهقات) فوضع الله وجوب نكاحهنَ بإذن أهلهٍنً ومن هذا يتبين لنا بان المرأة الراشدة الثيب تسطيع ان تزوَج نفسها بدون اذن أهلها أما أذا كانت قاصروباكر فيجب اخذ أذن ألاهل . ويجب ايتائهن مهورهن َ بالمعروف كاملة و بأنهن محصنات ( شريفات ) غير مسافحات (ولازانيات) ولا متخذات أخدان ( وليس لديها عشيق) فاذا تزوجن وعملن فاحشة فعليهن نصف ما على المحصنة الراشدة من العذاب لا لأنها خادمة ولكن لصغر سنها فهي لا تزال مراهقة ومندفعة ومحتمل تكون معرضة للغوايه والسقوط في الفاحشة

ÊÛÑíÏ äæÑí - ÍÞíÞÉ ÊÝÓíÑ ãáß Çáíãíä Ýí ÇáÞÑÇä ÇáßÑíã

Non mon cher...le coran ne parle nullement de mariage à proprement parlé. ......vous êtes fatigants à la fin

*عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا {

والآيه التي بعدها (25) **وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ***

Le pire pour toi c'est que tu cites le passage qui CONFIRME ce que j'ai dit :)

Guest Serena1

Alors la :huh: ca te fatigue de faire travailler un peu tes meninges???:(

Suit mon doigt.....:D

C'est a toi de te la fermer!!!

Dis moi tu es bien aggressive!!! Tu viens de decouvrir l'ile au tresor???:D

Je parie que tu ne comprends pas 50% de ce que tu nous balances za3a comme reponse!!!

Chiche EXPLIQUE NOUS...

P.S: Prend le soin de soigner tes copies colles....trop petit....personne ne lit ce que tu colles ici....

انا لست مروحة في يد الكسالة النائمين

Que je sache c'est toi qui a commencé par me traiter d'ignorante

Ah tu ne sais pas lire l'arabe.......fallait le dire plus tout et moi qui me fatiguait à t'instruire depuis hier:D

Guest Serena1

prend des cours en arabe!!!!

فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ***

LE CONTRAT EST LA

tu sais qui est Al Khadoun??? le boy friend:D:yes:

Le pire pour toi c'est que tu cites le passage qui CONFIRME ce que j'ai dit :)

Lis le tafsire. .....tu parlais d'un mariage en bonne et du forme...alors que les conditions pour moulk el yamin sont totalement différentes. ...le maître peut avoir autant qu'il en a envie.

Pour moi, mon débat avec toi est clos car ça ne sert à rien, c'est toujours stérile avec toi.

Guest Serena1
انا لست مروحة في يد الكسالة النائمين

Que je sache c'est toi qui a commencé par me traiter d'ignorante

Ah tu ne sais pas lire l'arabe.......fallait le dire plus tout et moi qui me fatiguait à t'instruire depuis hier:D

tu fais pitie....

djiti lebled fliou ou darbek arrih??? :D tu ne sais ni l'arabe, ni le francais....ni le turc :D

va te soigner...

tu es la plus grande ingorante de FA:yes:

TRUST ME!!!

tu fais pitie....

djiti lebled fliou ou darbek arrih??? :D tu ne sais ni l'arabe, ni le francais....ni le turc :D

va te soigner...

tu es la plus grande ingorante de FA:yes:

TRUST ME!!!

:):):)

don't feed the troll

Guest Serena1
Lis le tafsire. .....tu parlais d'un mariage en bonne et du forme...alors que les conditions pour moulk el yamin sont totalement différentes. ...le maître peut avoir autant qu'il en a envie.

Pour moi, mon débat avec toi est clos car ça ne sert à rien, c'est toujours stérile avec toi.

Ah tu veux dire avec al khataba, wa tbaq, ou lamssame3.....:mdr::mdr::mdr:

Que le maître possède 2, 5 ou 20 n'est pas la question ici. Il pouvait en avoir 100

...Au passage Thomas Jefferson, l'un des pères fondateurs des Etats-Unis d'Amérique, mais pas que lui d’ailleurs, en avait 600.

Guest Serena1
Que le maître possède 2, 5 ou 20 n'est pas la question ici. Il pouvait en avoir 100

...Au passage Thomas Jefferson, l'un des pères fondateurs des Etats-Unis d'Amérique, mais pas que lui d’ailleurs, en avait 600.

elle t'a deja dit que le debat est clos....:confused:

elle n'accepte pas l'islam la kemaliste...:yes:

:):):)