Jump to content
Forum Algerie, forum de discussions entre algeriens
Sign in to follow this  
eninn

• المرأة والعطور

Recommended Posts

البحث العلمي يؤكد فوائد الروائح ودورها في تنشيط خلايا الدماغ لتخزين المعلومات ....

في البحث الألماني الجديد أجراها علماء عثر عليها مؤخرا أن رائحة مثل رائحة عبق الزهور ومراكز الذاكرة النشطة في الدماغ! ويقول العلماء إن الروائح الطيبة تقوي ممرات التعلم في المخ، وتساعد على التمتع ذاكرة الإنسان أقوى.

 

هذا البحث الذي نشر في مجلة ساينس العلمية، وشدد على أهمية التعلم أثناء النوم ورائحة طيبة قبل الذهاب إلى النوم يساعد على تثبيت ما تفعله للإنسان خلال اليوم. وقد أثبتت دراسات أخرى أيضا أن رائحة مساعدة جيدة لاستقرار العاطفي للشخص ...

 

الآن يا أحبتي، نتساءل: هل هو أعظم من النبي صلى الله عليه وسلم أهمية خير في حياة المؤمن؟ النبي صلي الله عليه وسلم: " أنس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال : ( حبب إلي من دنياكم : النساء والطيب ، وجعلت قرة عيني في الصلاة ) .." [رواه الطبراني في الكبير، والنساء في سننه، والحاكم لهم على حد سواء، وقال ل صحيح مسلم.

 

هذا الحديث يخبرنا شخصية الرسول الكريم "الدنيوية" انه لا يريد الشهرة أو المال، أو السلطان، لكنه شدد على أهمية المرأة ودورها في حياة الرجال، وعند هذه النقطة لأهمية الزواج، لا ننسى أن العلماء قد كشف العديد من الفوائد، والزواج الطبي والنفسي.

 

وشدد أيضا على الحديث عن أهمية الصلاة والأبحاث قد أظهرت أن صلاة فوائد طبية كثيرة في الوقاية من آلام العمود الفقري وآلام أسفل الظهر والرقبة، وكذلك أثبت العلماء أن المحافظة على الصلوات "في المساجد" يحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، ومرض السكري ... هل هذا ليس معجزة ?

 

الحديث تشهد على صدق هذا النبي الكريم؟

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال لي أحدهم

 

وأنا أتفق مع هذا الاكتشاف. وأنا أدرك أن لدي شعور جيد مع رائحة طيبة. على سبيل المثال، والمرأة هي أسهل لجذب شريك حياتها عندما كانت لديه رائحة طيبة من الآخرين الذين لا يفعلون ذلك. ومع ذلك، في رأيي، لا ينطبق على رائحة عطرة للجميع، ولهذا السبب أقول فقط رائحة طيبة، لأن هناك الروائح عطرة مختلفة، ولكل منهم يناسب مع بعض الناس، مما يجعلها تشعر سارة.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=mMDsbeVZJNc

Share this post


Link to post
Share on other sites

الروائح الكيميائية المختلفة مليئة الكحول تسبب الكثير من الضرر على صحة الإنسان

 

لذلك امرنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم أن استخدام أنواع معينة من العطور الطبيعية دون أي تدخل الكيميائية، مثل المسك الأسود والأبيض والأصفر

 

رائحة وتستمر لفترة طويلة جدا في المنزل أو حتى في الملابس بعد الغسيل

معظم العطور الراقية استخدام الزيوت الطبيعية بدلا من المنتجات القائمة على الكحول التي تجد عادة في المتاجر.

 

https://www.youtube.com/watch?v=n7Zw3VPwEdM

Share this post


Link to post
Share on other sites

الجانب العاطفي في حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم جانب لم ينل ما يستحقه من الإهتمام على الرغم من كثرة ماكتب عنه ربما لظن البعض أنه جانب يتسم بالخصوصية الشخصية , أو أنه موضوع ثانوي لا يستحق التعمق فيه , أو أن البعض كان يتحرج من الإقتراب من هذا الجانب العاطفي خشية أن ينتقص بذلك من مقام النبوة أو هيبة الرسول صلى الله عليه وسلم ووقاره

 

ومن المعروف أن الأنبياء والرسل هم نماذج رفيعة وراقية للسلوك البشري السوي في أعلى مستوياته ولذلك حين نتأمل أي جانب من جوانب حياتهم فنحن نحاول الإقتراب من قمة السلوك في هذا الجانب بما يعطي دفعة لتحسين السلوك عند سائر الناس خاصة المؤمنين منهم بهؤلاء الرسل أو حتى غير المؤمنين الذين يرونهم مجرد نماذج إنسانية رفيعة

 

كان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم خاتما للأنبياء فمنحه الله تعالى كل جوانب العظمة الممكنة في الكيان البشري فكان نبيا ورسولا وقائدا عسكريا وزوجا وصديقا ومصلحا ومعلما ومربيا ورفيقا وصانعا للحضارة ووصل في كل الجوانب إلى قمتها . ونحن الآن نقترب من أحد هذه الجوانب وهو الجانب الرومانسي (العاطفي) في حياته

 

وقد استخدمنا تعبير الرومانسية على الرغم من أن الكلمة غير عربية ولكن شيوعها على ألسنة الناس جعلها كلمة مألوفة ولها ظلال إيجابية يتوق إليها المحبون والأزواج , وهي تعني الحب فيما دون الفعل الجنسي , أو تعني المرحلة المتوسطة بين الحب الأفلاطوني (المغرق في الخيال والذاتية) والحب الشبقي الجنسي (المغرق في المتعة الجسدية المباشرة) , وتأتي عظمة الحب الرومانسي أنه حب واقعي يتوجه نحو جوهر الشخص وفي نفس الوقت لا يهدف إلى الرغبة الإنتهازية أو حتى المشروعة في الإستمتاع الجسدي , ولذلك يصبح الحب الرومانسي هو أحد مميزات الكائن البشري في أعلى درجات رقيه , ولذا يتعلق به كل من وصلوا أو وصلن لمراحل عالية من النضج الإنساني

 

وقد شاءت حكمة الله سبحانه وتعالى أن يكون للمرأة مساحة كبيرة في حياة الأنبياء والرسل على وجه الخصوص فنرى أهمية حواء في حياة آدم ونرى أهمية السيدة ساره والسيدة هاجر في حياة سيدنا إبراهيم , ونرى أهمية المرأة في حياة سيدنا موسى ممثلة في أمه وأخته وزوجة فرعون التي ربته ثم زوجته ابنة النبي شعيب

 

وإذا جئنا لمحمد عليه الصلاة والسلام نعرف أنه لم ير أباه , وعاش مع أمه فترات قصيرة في بواكير طفولته , وأخذته مرضعته حليمة السعدية , وحين عاد لأمه تركته وهو ابن الرابعة أو الخامسة فاحتضنته أم أيمن مربيته تحت رعاية جده عبدالمطلب ثم تحت رعاية عمه أبو طالب , وحين كبر كانت السيدة خديجة أهم سند له ثم جاءت زوجاته الأخريات بعد ذلك , ليكون للمرأة دورا محوريا في حياته يفوق أدوار كثير من الرجال , ومن هنا كانت المرأة تحتل مكانة مركزية في وعيه عليه الصلاة والسلام لكونها إنسانة كرمها الله , ولكونها امرأة راعية للحياة وواهبة لها بإذن ربها . ولهذا نراه يقول : حبب إلي من دنياكم الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة

, فوضع المرأة بين محبوب جميل وهو الطيب (العطر) ومحبوب مقدس هو الصلاة , وهذه مكانة لم تصلها في الوعي البشري قبل ذلك

 

وقد جعل معيار الخيرية للرجل مرتبطا بكيفية تعامله مع زوجته وأهل بيته : "خيركم خيركم لأهله , وأنا خيركم لأهلي" (رواه الترمذي وابن ماجه) . ويجعل معاملتهن معيارا للكرم أو اللؤم عند الرجال "لايكرمهن إلا كريم ولا يهينهن إلا لئيم" , ويعلن بأن من رزق ثلاث بنات فأحسن تربيتهن ورعايتهن دخل الجنة . وقد كان هذا الموقف من المرأة طفرة هائلة في بيئة بدوية صحراوية جافة وفي مجتمع ذكوري إلى حد التعصب , مجتمعا كان يعتبر إنجاب الأنثى عارا يستلزم وأد البنت وهي صغيرة . إذن هذه هي القاعدة من التقدير والإحترام للمرأة بوجه عام والتي سينطلق منها سلوكه صلى الله عليه وسلم مع زوجاته ليتعلم كل الرجال على مر التاريخ الإنساني كيف يتعاملون مع المرأة

 

 

حبه لعائشة رضي الله عنها

 

بينما يخجل كثير من الرجال من ذكر اسماء زوجاتهم (يقولون الجماعه أو الحريم أو أم فلان) نرى رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاهر بحبه لزوجته عائشة على الملأ . عن عمروبن العاص أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم : "أي الناس أحب إليك ؟ " . قال : "عائشة" , فقلت : "من الرجال ؟" قال "أبوها " . واضح أن الرسول صلى الله عليه لم يتردد في ذكر عائشة فورا , وأنه نسب أبو بكر إليها في الحب فلم يذكر اسمه رغم أهميته بالنسبة للرسول صلى الله عليه وسلم ولكنه قال "أبوها"

 

تقول عائشة رضي الله عنها : "أهوى النبي صلى الله عليه وسلم ليقبلني فقلت : "إني صائمة , فقال : وأنا صائم , فقبلني" (رواه الترمذي) . وفي رواية : "كان النبي صلى الله عليه وسلم يظل صائما فيقبل ماشاء من وجهي"

 

وتحكي عائشة رض الله عنها أنها كانت تغتسل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في إناء واحد فيبادرها وتبادره حتى يقول لها دعي لي , وتقول له دع لي" رواه مسلم والنسائي

 

تقول السيدة عائشة رضي الله عنها : "كنت أشرب فأناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع في" (رواه مسلم) . أي أنه يتعهد الموضع الذي وضعت فمها عليه فيشرب منه حبا وعشقا واستمتاعا

 

وتقول عائشة : "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجري وأنا حائض" رواه مسلم

 

وهذه لمحة جميلة لأن المرأة في مثل هذا الوقت تنتابها مشاعر مضطربة من الألم وفقد الثقة بالنفس وربما يبتعد الرجل عن زوجته أو ينفر منها في تلك الظروف , وفي بعض الثقافات كان الرجال يهجرون زوجاتهم فلا يؤاكلوهن ولا يخالطوهن ويعتبرون أن المراة ملوثة أو مدنسة في وقت حيضها . والرسول الكريم المحب صلى الله عليه وسلم كان يمحو كل هذه الأفكار والمعتقدات الخاطئة بأن ينام في حجر زوجته , وفي بعض الرويات كان يقرأ القرآن وهو في هذه الحالة

 

وتقول عائشة : "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخل رأسه وهو في المسجد فأرجله" (رواه مسلم) . فهو يسلم لها رأسه لتمشط شعره بيدها ...

 

وكان إذا جاء الليل سار مع عائشة يتحدث" (رواه البخاري) . أي أنه يتنزه ويسمر ليلا معها في بيئة صحراوية جافة ربما لا تعرف مثل هذه الطقوس الحميمية

 

وقد سئلت عائشة : ماكان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته ؟ , فقالت : "كان في مهنة أهله" (رواه البخاري) . أي كان يساعدهم في الأعمال المنزلية , وفي رواية "كان يخيط ثوبه ويخصف نعله" , وهذا مما يجعل الرجل قريبا من زوجته ومحبوبا لها ويقلل من مساحة الرهبة في علاقتها به خاصة لو كان زوجا بعظمة رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

وكان صلى الله عليه وسلم عائدا من غزوة فتأخر عن الجيش بعض الشئ وراح يتسابق مع عائشة فتحكي أنها سبقته حين كانت صغيرة (خفيفة الجسم) , ولكنه كان يسبقها بعد ذلك (حين حملت اللحم وزاد وزنها) . وهذا يعكس روحا لطيفة تهتم بهذا الجانب العاطفي بالزوجة حتى في الظروف الصعبة , إذ كان عائدالتوه من غزوة فيها الدماء والقتل , ولديه الكثير من الهموم والمشاغل كرسول يبلغ الدين عن ربه وكقائد سياسي وعسكري يواجه مشكلات جمة يعبر عنها حين وقف أمام جبل أحد يقول للجبل : "لو أن بك مابي لهدّك" , ومع هذا لا ينس حق زوجته في المداعبة والملاعبة

 

ولم يكن ينادي عائشة باسمها ولكن بأسماء تدليل فيقول لها : ياعائش أو ياحميراء

 

وكان له جارا فارسيا يجيد طبخ المرق , فصنع لرسول الله صلى الله عليه وسلم طبقا ثم جاء يدعوه فرفض الرسول مرتين لأن جاره لم يدع معه عائشة , وهو مافعله الجار في النهاية

 

وقد سئلت عائشة عن أول شئ كان يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يدخل البيت فقالت : "كان يستاك" , أي يستعمل السواك كي يكون فمه نظيفا معطرا , فأي اقتراب من الزوجه قد تكدره رائحة الفم

 

وتحكي السيدة عائشة أنه كان يوم عيد وكان الأحباش يلعبون في المسجد , ووقفت تشاهدهم من خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم بينما وضعت ذقنها على كتفه وأسندت وجهها إلى خده , وكلما قال لها الرسول حسبك (أي كفى هذا القدر) تلح عليه في الإستمرار

 

تصفه عائشة رضي الله عنها في بيته فتقول كان ألين الناس , ضاحكا بسّاما

 

حدث خلاف بين الرسول صلى الله عليه وسلم وعائشة , فقال لها من ترضين بيني وبينك ؟ .. أترضين بأبي عبيدة ؟ .. قالت : لا يحكم لي .. أترضين بعمر ؟ .. قالت أخافه .. أترضين بأبيك ؟ .. قالت نعم . فلما جاء أبوها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تتكلمين أم أتكلم ؟ , قالت : تكلم ولا تقل إلا حقا . فرفع أبو بكر يده فلطم أنفها فولت عائشة هاربة منه واحتمت خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال لأبي بكر معاتبا : مالهذا دعوناك , وانصرف أبو بكر , ثم توجه الرسول صلى الله عليه وسلم يداعبها ويذكرها باحتمائها بها من أبيها , فتضحك ويضحك هو , ويعود أبو بكر على ضحكاتهما فيقول : أشركاني في سلامكما كما أشركتماني في دربكما

 

 

وقد مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على صدر عائشة , وكان في يدها سواك فنظر إليه ففهمت عائشة أنه يريد أن يستاك فبللت السواك بريقها ثم وضعته في فم الرسول , وبهذا اختلط ريقها بريقه , وكان ريقها آخر شئ يدخل فمه قبل موته , وكأنها قبلة وداع بين زوجين محبين , وهي صورة رائعة لزوج عظيم ورسول هو أعظم الرسل تفيض روحه وهو في حضن أو حجر زوجته المحبة , وفي هذا تقول السيدة عائشة "قبض الله تعالى نفسه (أي الرسول صلى الله عليه وسلم) وهو بين سحري ونحري" , ودفن في حجرتها موضع الذكريات الجميلة بينهما

 

والرسول صلى الله عليه ويسلم يقدر ويحترم ميل القلوب والأرواح فيقول : "لم ير للمتحابين مثل التزويج" رواه ابن ماجة والحاكم في المستدرك وقال حديث صحيح على شرط مسلم

هذه رومانسية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم التي قد ينكرها بعض المتظاهرين بالوقار , وهذه هي مشاعره الرقيقة التي لا يعرفها غلاظ القلوب والأرواح ولا يدركها من لديهم جفاف حس , فهو معلم للبشر في كل جوانب الحياة ومنها ذلك الجانب العاطفي الذي يميز الإنسان في أقصى درجات رقيه

Share this post


Link to post
Share on other sites

جزاك الله خيرا

 

رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أفضل الخلق، وقد منحه الله تعالى المنح العظيمة، وأعطاه الدرجة العالية والمنزلة المنيفة، وجمع له كل كمال بشري لم يجتمع في بشر قبله ولا بعده لا من الأنبياء ولا من غيرهم، وفي هذا تشريف عظيم لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ومقتضى كل هذه العطايا والمنح أن يٌقابلها صلى الله عليه وسلم بالقيام بواجب شكر الله تعالى عليها، وقد قام صلى الله عليه وسلم بذلك، وبذل الشكر على النعم قدر طاقته، واستفرغ ما في وسعه من أجل تحقيق الشكر، ولذا كان يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=348n3lDts5w

Share this post


Link to post
Share on other sites

صلى الله عليه وسلم

نقي الفطرة

حي العاطفة

طاهر السريرة

جميل السيرة

هداك ربك

هذبك الوحي

لا تخون ولو حزت الدنيا

وانك لعلى خلق عظيم

Share this post


Link to post
Share on other sites

جزاك الله خيرا

 

صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم

في دراسة علمية من العلماء الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية الوفاء بالالتزام الصلاة في الإسلام يعتبر طريقة مفيدة لتخفيف آلام المفاصل والظهر، كما هو وارد في مكانة والركوع والسجود.

 

"يقول الدكتور فرانسيس J." وأشار المشرف على فريق البحث فريق أن الناس القادرين على السيطرة والحد من آلامهم بواسطة الدين والإيمان يكون أقل آلام المفاصل ويكون أكثر استقرارا في حالتهم النفسية، ويلقون أعلى من الدعم من المجتمع.

 

وقد وجد بعض الباحثين أن الصلاة من أجل المرضى يمكن أن تسهم في التخفيف من حدة المرض، وكان لديه الأطباء، طلب صلاة سان فرانسيسكو راندولف بيرد لمائتي مرضى القلب، ووجد تحسنا في حالتهم أكثر من أولئك الذين تركوا من دون دعاء. لديه باحث آخر، وكان وليام هاريس نفس التجربة على ألف مريض قلب، ولاحظ أن المرضى الذين دعا لهم أصدقاء الانتعاش حتى أفضل من أولئك الذين تركوا من دون دعاء.

 

في دراسة أجريت في عام 1988 من خلال دراسة راندولف بيرد العالم أظهرت مفاجآت غير متوقعة، حيث وجد الطبيب أن الدعاء والصلاة الأمريكي لمرضى القلب يؤدي إلى تحسن في حالتهم النفسية والصحية.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

ملكة الليل الزهرة التي تفتح ليليا

 

او يطلق عليها مسك الليل سبحان الله من هذه الزهرة التي تطلق عبقها حين يسدل الليل

 

حين نقترب من هذه الزهرة لا نجد عطرها لا في داخل الزهرة ولا في اوراقها ولا بين اغصانها ولكن في نفس الوقت

 

تجد شذاها يفوح بقوة في الارجاء كأن الله يحيطها بعبق من الجنه

 

ملكة الليل مسكية اللون اي على لون المسك الابيض

 

استخراج زيتها من اصعب الامور ويجب ان يتم في ضروف معينه لكي يكون جيدا صالحا لتركيب العطر

 

اجزاء من النبتة سامة غير ان هذا لا يمنع محبيها من اقتناءها

 

..

 

استيقظت شجيرة الورد وقد انتزعها من نومها العميق، أريج شجيرة مسك الليل الفواح ، قالت لجارتها

 

غريب أمرك !لماذا لا تفتحين وردك، ولا تنشرين عطرك إلا في الظلام؟

 

لأن الظلام هو الأكثر مدعاة لنشر العطر!.. ردت شجيرة مسك الليل

Share this post


Link to post
Share on other sites

قبل أن تتحدث إلى وردة ..

تعلم كيف تصغي إليها.. فكل ما فيها سيخاطبك إلا صوتها..

عندما تحدث وردة اهمس برفق كي لا تسقط حبات الندى من عيونها..

قبل أن تقتني وردة .. تعلم أولا لغة الورود

 

:40::40::40::40::40::40::40::40::40::40::40::40:

 

الأبيض يقول للمرأة أنت هدية من السماء، كما يرمز إلى الخصوصية والعفة والطهارة أما الورد الأزرق فيخاطب المرأه ذات المكانة العالية والارتقاء بالروح

 

الورد الأصفر يحاكي المرأة الغيورة

 

اللون الاحمر تعبير عن العاطفة القوية

 

الورود الوردية اللون الاعتراف بالحب ، والخجل، والتقدير، والنعمة، واللطف

 

زهرة الأقحوان ترمز إلى البراءة والإخلاص في الحب ، كما تعتبر رمزاً للبساطة والمرح دون غرور

 

الياسمين الأبيض يعبر عن الأنثى الرقيقة ولكنها متمردة

 

زهر اللافند البنفسجي يعني الحب من أول نظرة

 

الزنبق يساعد المرأة على تحسين شعورها بعد يوم شاق من ضغط العمل حيث تفيد الأبحاث أن مفعول رائحة هذه الأزهار افضل من تناول الدواء

الليلي و يدل على الايمان و النقاء

 

تنصح احدى الدراسات كل النساء اللواتي يتعرضن للضغط في عملهن وفي حياتهن إلى إحاطة أنفسهن بالأزهار لتحسين أمزجتهن وأدائهن، وخصوصا زهرة الخزامى اللافند

 

للورد مفعول قوي في التأثير على مزاج النساء وتهدئتهم فوردة واحدة باللون الأحمر تهدى لها كافية بتعديل مزاجها واشعال نار الحب نحو حبيبها وتهدئة غضبها

 

وبعد قراءتكم لهذه المعلومات الجميلة، ما رأيكم بأن تجعلوا الورود وسيلة مخاطبة مع أحبائكم في كل المناسبات؟ وتذكروا أن وردة واحدة لإنسان علی قيد الحياة أفضل من باقة كاملة علی قبره

Share this post


Link to post
Share on other sites

ماشاء الله اخى معلوماتك جميلة

 

 

وقد أثبت العلماء أن المحافظة على الصلوات "في المساجد"، ويحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، والسكري

 

أظهرت دراسة نشرت في مجلة القلب الأمريكية، عام 2006، على أن صلاة له أي تأثير على المرضى، تجارب مماثلة إلى الدعاء والصلاة، ليثبت للعالم كله صدق هذا الدين.

 

وقد بحث العلماء في حالة تأثير التأمل على عقول أن أجزاء من الدماغ عن طريق التأمل وكانت نشطة حية، نشطة، في حين أن أجزاء أخرى لا تزال قبل بدء التأمل. في مقال نشرته بي بي سي أندرو نيوبيرغ وقال أندرو نيوبورج الأشعة في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة "أعتقد أننا وقتا رائعا في تاريخنا، حين نصير قادرين على استكشاف الدين والأمور الروحية من طريق لم لا يفكر في واحد قبل أن وقت ممكن ".

 

https://www.youtube.com/watch?v=yPPRD6LoZmM

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

المسك هو أنقى من العطور. وأشاد النبي محمد (صلى الله وسلم الله عليه وسلم) المسك. آل الترمذي وأبو داود عن أبي سعيد قال عن المسك (رضي الله عنه) أن النبي محمد (صلى الله وسلم الله عليه وسلم): "من هو أنقى من كل ما تبذلونه من العطور". وقال البخاري في "التاريخ"، Nasai و آل الترمذي-روي عن محمد بن علي: سألت عائشة (رضي الله عنها): "هل النبي محمد (صلى الله وسلم الله عليه وسلم) المستخدمة وضع على العطور؟ ". فأجابت: "نعم، مع أفضل من العطور الذكور: المسك والعنبر". ذكرت Nasai على النحو التالي: النبي محمد (صلي و سلم الله صلى الله عليه وسلم) المستخدمة لوضعه على أفضل من الذكور العطور المسك والعنبر أي وكان يقول: "أنقى من كل العطور هو المسك".

 

قال النووي (رحمه الله عليه) في شرح مسلم: اختلف العلماء في سبب استخدام المسك. والصحيح هو أن غالبية أصحابنا وغيرهم، وهو أن الغرض من استخدام المسك هو عطر الموقع ودرء الروائح الكريهة. ... وقالت إنها يجب استخدامه بعد الغسل. إذا لم يكن هناك المسك هو متاح، وينبغي أن تستخدم كل ما العطور وقالت انها يمكن العثور عليها. إذا لم تجد أي عطر ثم يستحب لها أن تستخدم كل ما سوف إزالة الرائحة [الصابون، في الوقت الحاضر]. إذا كانت لا يمكن العثور على أي شيء، ثم الماء كافية بالنسبة لها، ولكن إذا هي لم تتمكن من العطور عندما العطور متاح، وهذا هو مكروه. إذا كانت غير قادرة على القيام بذلك فإنه لا يكره في قضيتها. انتهى.

 

الدكتور امينة علي ناصر الصديق، أستاذ علم الأحياء الدقيقة في كلية العلوم في جدة قد اكتشف أن المسك مضاد حيوي طبيعي لعلاج الأمراض الجلدية والأمراض التناسلية في الإنسان والحيوان. كان على براءة اختراع هذا الاكتشاف في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض.

 

https://www.youtube.com/watch?v=wUydSNCxmo0

https://www.youtube.com/watch?v=MnnNg13ec94

Share this post


Link to post
Share on other sites

موضوع المرأة في الإسلام، فمن الواضح بجلاء أن الإسلام هو واحد من أكثر الدين "النسوية" هناك. بدأ الإسلام في القرن 7 في المجتمع القبلي العربية. في تلك الأوقات، وتستخدم العرب لدفن بناتهم على قيد الحياة. كانت النساء لا قانونية،

الحقوق الاقتصادية والممتلكات. وكانت حالة حقوق ليس أي أفضل في أوروبا المسيحية أيضا. بعد ظهور الإسلام، وحصلت على العرب ثورة. الإسلام أعطى المرأة صراحة هذه الحقوق في القرن 7 ...

 

1-الحق في التعليم العلماني.

2-الحق في الطلاق (حتى على أساس من عدم الرضا الجنسي من رجل)

3-الحق في الملكية المستقلة.

 

4 الحق في الميراث من ممتلكات الأسرة.

5-الحق في القيام بأعمال تجارية مستقلة.

 

الإسلام هو دين "العدالة" الذي يعطي كل واحد منهم حقوقهم وواجباتهم

ويوجد العدالة في الواجبات .. واجبات الرجل هي أكثر من واجبات المرأة

الأم في الإسلام هو أفضل من والده: بناء على طلب الحديث شخص واحد النبي الذي هو أفضل والدتي والده أجاب النبي: أمك، أمك، أمك ثم أبوك ،،

هذا هو 3 مرات انه يفضل الأم على الأب

 

Women In Islam - عيضه النهدي

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

مكانة المرأة في الإسلام وغالبا ما يكون الهدف من الهجمات في وسائل الإعلام العلماني. دعونا أولا دراسة وضع المرأة في المجتمعات قبل ظهور الإسلام.

 

1. في النساء الماضية تتحلل واستخدامها كمواضيع للشهوة

 

الأمثلة التالية توضح بجلاء من التاريخ حقيقة أن وضع المرأة في الحضارات السابقة كانت منخفضة جدا لدرجة أنهم حرموا الكرامة الإنسانية الأساسية:

 

1. الحضارة البابلية:

 

وكانت النساء المتدهورة وحرموا كل الحقوق المنصوص عليها في القانون البابلي. إذا قتل رجل امرأة، بدلا منه يعاقبون، وضعت زوجته حتى الموت.

 

2. الحضارة اليونانية:

 

تعتبر الحضارة اليونانية الأكثر المجيدة من كل الحضارات القديمة. في ظل هذا النظام جدا "مجيد"، حرمت النساء من جميع الحقوق وكان ينظر بازدراء. في الأساطير اليونانية، وهو 'امرأة وهمية "تسمى' باندورا 'هو السبب الجذري لسوء حظ البشر. يعتبر الإغريق النساء أن تكون آدمية وأقل شأنا من الرجال. على الرغم من عفة النساء كانت كريمة، وعقدت النساء في تقدير عال، والإغريق واكتظت في وقت لاحق من قبل الأنا والانحرافات الجنسية. الدعارة أصبح ممارسة منتظمة بين جميع فئات المجتمع اليوناني.

 

3. الحضارة الرومانية:

 

عندما كانت الحضارة الرومانية في أوج لها 'المجد'، حتى لو كان رجل الحق في اتخاذ حياة زوجته. وكانت الدعارة والعري المشترك بين الرومان.

 

4. الحضارة المصرية:

 

يعتبر المصرية النساء الشر وباعتباره علامة على وجود الشيطان.

 

5. الجزيرة العربية قبل الاسلام:

 

قبل نشر الإسلام في الجزيرة العربية، بدا العرب بازدراء النساء وغالبا جدا عندما ولدت طفلة، وقالت انها دفن حيا.

 

2. الإسلام الرقي النساء وأعطاهم المساواة ويتوقع منهم الحفاظ على وضعهم

 

الرقي الإسلام مكانة المرأة ومنحهم حقوقهم العادلة قبل 1400 سنة. وتتوقع الاسلام للمرأة للحفاظ على وضعهم.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

أعطى الإسلام حقوق المرأة والامتيازات في وقت فقط أخلاق والقيم الوحشية هيمنت.

ومع ذلك، وبعض الناس يقولون أن الإسلام قد تنفر المرأة في بعض المجالات. في الواقع، وهذا الاعتقاد هو اعتقاد خاطئ. الناس الذين يقولون بذلك، قد قرأت عن ذلك في مجلة أو ينظر إليه على شاشة التلفزيون. وهناك فحص سريع للقضايا الحكم بانها غير عادلة للنساء بالتأكيد تصحيح سوء الفهم.

 

الرجل هو رب الأسرة:

 

يعتقد بعض الناس أن المرأة في الإسلام يعتبر أقل شأنا من الرجل منذ يقول القرآن (ما يعني): "الرجال لديهم درجة واحدة فوق النساء".

 

[القرآن 2: 228]

 

 

 

في القرآن تقول أيضا (ما يعني): "الرجال هم قوامون على النساء،

 

[القرآن 04:34]

 

هذه الآية تعني أن من واجب الرجل لدعم زوجته، وليس العكس، ولكن هذا، بأي حال من الأحوال، ما يجعله يتفوق لها.

 

في الواقع، وحقوق ومسؤوليات امرأة هي مساوية لرجل ولكنها ليست متطابقة بالضرورة. منذ الرجال والنساء لا يتم إنشاء متطابقة، لديهم مختلفة الصفات والوظائف الجسدية والعاطفية والامتيازات. هذا لا يعني أن النساء أقل شأنا.

 

على العكس من ذلك، تعتبر النساء أعضاء حاسم من المجتمع في الإسلام لأنها يتم تعيين وظيفة تنشئة أجيال المستقبل. الناس اليوم يميلون إلى النظر إلى أسفل في ربات البيوت، ولكن في الواقع، تربية الأطفال هي واحدة من أهم المهام وصعبة. الطريق أم إحضار طفلها تحدد الطريقة التي سوف تتصرف في المستقبل. هذا الواجب، الأمر الذي يتطلب الصبر والحب والتفاهم والحكمة تم تعيينه بشكل كبير على المرأة في الإسلام بسبب طبيعتها يناسب هذه المهمة.

 

الله تبارك وتعالى، في حكمته، كلفت دورا لكل فرد من أفراد الأسرة بحيث لن يكون هناك أي حجج تتعلق الذي ينبغي أن يفعل ما. إذا المراكب الشراعية واثنين من القادة، كل يريد أن يتبع مسار، مما يؤدي في النهاية إلى الفوضى وحتى وقوع الحادث. بنفس الطريقة، عدد المرات التي والديك قاتل على بعض القرار لكان لكل وجهة نظرهم الخاصة من عرض وأراد أن يطبق ذلك؟ هذا هو بالضبط السبب في أنه من الأفضل أن يكون قائد واحد لكل أسرة. ومع ذلك، هذا لا يعطي الرئيس الحق في أن يكون ديكتاتورا، أو إهمال دور رفيقه. هذا لا يجعله متفوقة على غيرها من أعضاء عائلته. هو فقط يعطيه واجب أكبر.

 

اسيره طالبان تعتنق الاسلام 1

https://www.youtube.com/watch?v=6PFTshU-yjs

 

6 parts

Share this post


Link to post
Share on other sites

بعض الناس يدعون أن الإسلام هو الظالم تجاه المرأة لأنها تخول لهم أن ترث نصف ما يحصل الرجال. في الواقع، هؤلاء الناس لا يعرفون سوى جانب واحد من الحقيقة.

 

أولا، مبدأ وراثة النساء نصف هذا المبلغ لا ينطبق إلا في 45٪ من الحالات. في غيرها من 55 في المئة، والمرأة ترث نفس المقدار أو في بعض الأحيان أكثر من ذلك. على سبيل المثال، وهي أم وأب كل ترث السادس من الممتلكات ابنهم عندما أنهم ليسوا ورثة فقط.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فإن قوانين الميراث في الإسلام هي متناسبة مع واجبات الإنفاق. في الواقع، وهو رجل في الإسلام لديه مسؤولية دعم أسرته، والأطفال أخيه (عندما يموت شقيقه)، والديه (عندما يتقاعد وليس لديهم دخل)، أولاده من زواجه السابق (إذا كان لديه منهم) وأهل بيته، بما في ذلك زوجته وأولاده. وقالت امرأة، من ناحية أخرى، لا تتحمل هذه المسؤولية. لديها حرية استخدام المال الذي يجمع من مهرها أو العمل لانها يرضيه.

 

قد يعترض هنا، قائلا ان المرأة اليوم تعمل وتساعد زوجها بدفع المصاريف، التي تخول لهم للمشاركة المساواة مع الرجل. في الواقع، يجب أن نعرف أن المساعدة المرأة الاقتصادية لأزواجهن، الذي أصبح هو القاعدة اليوم، ليست سوى جوابا لرغبات الإناث. الإسلام لا يجبر المرأة أن تنفق على أسرهن. بل هو خيار حر والعديد من النساء أنفسهن اتخذت اليوم أن يشعر أكثر المحررة، لذلك لا يخول لهم على جزء أكبر من الميراث.

 

أحمد ديدات - محمد والمسيح عليهما السلام دراسة مقارنة

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Man ya9raou hadhihi atourahat yadhounou anakoum oumatoun toumadjidou anissa'a :mdr:

3osbatou almounafi9in va :D

Share this post


Link to post
Share on other sites
Man ya9raou hadhihi atourahat yadhounou anakoum oumatoun toumadjidou anissa'a :mdr:

3osbatou almounafi9in va :D[/quote

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

 

كل من قرأ بإنصاف عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعرف سيرته لا يملك إلا أن يثني على هذا الرجل العظيم ،الذي أفنى حياته في سبيل الله ،وتبليغ رسالته ،والعارف بسيرته صلى الله عليه وسلم ليعلم أنه لم يكن صاحب شهوة ،فقد تزوج من السيدة خديجة وهو ابن خمس وعشرين ،وكانت هي في الأربعين من عمره،ولم يتزوج معها غيرها طيلة حياتها ،وقد ماتت وهو فوق الخمسين ،فهل من المعقول أن الزواج بعد الخمسين كان لشهوة،بعد أن أمضى زهرة شبابه مع امرأة عجوز؟!!

 

ثم إن الأمانة التي تحملها النبي صلىالله عليه وسلم لم تكن لتترك له فرصة أن يستمتع بحياته كمااستمتع الآخرون.

واللآئي تزوجهن الرسول صلىالله عليه وسلم كلهن باستثناء عائشة سبق لهن الزواج ،فلو كان يبغي الشهوة والجمال لتزوج الحسان ،وهو نبي الأمة !!

والقارئ لقصة زواجه ليعلم أنه ما تزوج لشهوة ،وإنما كان تخفيفًا عن اللائي تزوجهن،وحفاظا عليهن من صروف الزمان .

يقول الشيخ محمد الغزالي رحمه الله :

 

انطلقت هذه الشائعة بين الأوروبيين حتى كادت تكون بينهم يقينًا! قالوا: كان لمحمد تسع نسوة يتقلب في أحضانهن ويشبع شبابه المنهوم، لا يسأم من واحدة حتى يتجدد هواه مع أخرى.. وقالوا: إن ساغ ذلك لواحد من الناس فما يسوغ من داع إلى الروحانية يصل الناس بالسماء، ويحدثهم عن الله والدار الآخرة!.

إن هذا العشق المشبوب للمرأة له دلالة واسعة، فالرجل رجل دنيا وليس رجل دين، وما نصدق مزاعمكم معشر المسلمين عن تجرده وتقواه.

قلت: إذا كان ما قلتموه صحيحًا فما استنتجتموه حق! لكن هذا الذي ذكرتم لون من تحريف الكلم عن مواضعه يجعله أدنى إلى الكذب.. إن تاريخ محمد من ألسنة العدو والصديق يشهد بغير ما ذكرتم، فقد تزوج في الخامسة والعشرين من عمره بامرأة في الأربعين من عمرها، وظل معها وحدها قريبًا من ثمان وعشرين سنة حتى ماتت فأين هذه المتع التي تصفون؟.

 

عندما كان في الأربعين من عمره كانت شيخة في الخامسة والخمسين، وعندما كان في الثالثة والخمسين كانت تقترب من السبعين فأين الحسناوات اللاتي يتنقل بين صدورهن كما تزعمون؟ وهو كما يقرر العدو قبل الصديق لا يعرف إلا الوفاء للسيدة العجوز التي قضى معها شبابه كله.

 

ثم ماتت زوجته خديجة في عام أطلق عليه عام الحزن، فاستقدم إلى داره امرأة تقاربها في السن هي التي هاجرت معه إلى المدينة..

وصحيح أنه في السنوات العشر الأخيرة من حياته اجتمعت لديه نسوة أخريات! من هن؟ مجموعة من الأرامل المنكسرات أحاطت بهن ظروف صعبة، لم يشتهرن بالجمال ولا كان لهن من السن المبكرة ما يحدد الحياة اللهم إلا بكرًا واحدة بنت صديقه أبي بكر تزوجها توثيقًا لعلاقاتهما. وتزوج بعدها حفصة بنت صديقه عمر، ولم تعرف بجمال، بل بدا أن البناء بها بعد موت زوجها كان جبر خاطر ودعم مودة وجهاد!!..

وتزوج أم حبيبة المهاجرة إلى الحبشة، إنه لم يرها هناك بيد أنه يعرف إسلامها برغم أنف أبيها زعيم المشركين يومئذ، وبقاءها على الإسلام برغم أنف زوجها الضائع فهل يتركها في وحشتها وعزلتها؟ لقد أرسل يخطبها ويعز جانبها.

 

وكلما أحاطت ظروف سيئة بامرأة ذات مكانة، ضمها إليه، وما كان للشهوة موضع يلحظ، وأدركت النسوة القادمات هذه الحقيقة، وعرفن أن هذا الوضع فوق طاقة الإنسان العادي، فعرض بعضهن في صراحة أن يبقى منتسبًا للبيت النبوي مكتفيًا بهذا الشرف، ومتنازلاً عن حظ المرأة من الرجل، فإن الرسول آواهن مستجيبًا لنداء إنساني لا لبواعث الغريزة! أين مكان الغريزة والحالة على ما شرحنا؟

وفي استبقاء أولئك الزوجات على ما ارتضين نزلت آيات كريمة. منها قوله تعالى: "وإن امرأة خافت من بعلها نشوزًا أو إعراضًا فلا جناح عليهما أن يصلحها بينهما صلحًا. والصلح خير" ومنها قوله "ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء. ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك. ذلك أدنى أن تقر أعينهن ولا يحزن ويرضين بما آتيتهن كلهن..".

 

إنه لا يستطيع إلا ذلك، فإن دوافع الشهوة كانت ميتة وراء هذا التعدد الذي فرضته أزمات أحاطت ببعض المؤمنات العريقات..

ولنفرض جدلاً أن الإعجاب بالجمال هو الذي أوحى بتزوج بعضهن، أفكانت أيام الحصار المضروب على الدعوة، والأزمات الخانقة التي يتعرض لها المسلمون عامة، وأهل البيت النبوي خاصة، تيسر للمؤمنين ونبيهم طعم الراحة؟ ما أشقى ربات البيت عندما يكون رب البيت أبًا لأمة كبيرة وملاذًا للمستضعفين واللاجئين وناشدي العون في الصباح والمساء، إنه يؤثر غيره بما لديه ويبيت هو واللاتي معه – على الطوى..

 

روى البخاري ومسلم عن عائشة قالت: ما شبع آل محمد من خبز الشعير يومين متتابعين حتى قبض رسول الله –صلى الله عليه وسلم-..

وعند مسلم قالت عائشة: لقد مات رسول الله وما شبع من خبز وزيت في يوم واحد مرتين..

 

وعند الترمذي، قال مسروق: دخلت على عائشة فدعت لي بطعام وقالت: ما أشبع فأشاء أن أبكي إلا بكيت! قلت: لم؟ قالت: أذكر الحال التي فارق عليها رسول الله الدنيا! والله ما شبع من خبز ولحم مرتين في يوم!

 

وعند البيهقي قالت: ما شبع رسول الله ثلاثة أيام متوالية، ولو شئنا لشبعنا، ولكنه كان يؤثر على نفسه!

وعند الطبراني ما كان ما كان يبقى على مائدة رسول الله شيء من خبز الشعير قليل ولا كثير! قال الحسن: "كان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يواسي الناس بنفسه، حتى جعل يرقع إزاره بالأدم" ما أكثر العفاة الطارقين، يلتمسون المطعم والملبس!!

وكان الناس ربما اقتحموا البيت النبوي قبل إعداد الطعام بوقت طويل، أو جلسوا بعد الفراغ منه وقتًا طويلاً، ولا ريب أن ذلك كان يشق على رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ويجد منه الحرج فلم يكن بد من تنزل الوحي الإلهي يضع نظامًا صارمًا لهذا التسيب قال تعالى: "يأيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه، ولكن إذا دعيتم فادخلوا، فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحي منكم والله لا يستحي من الحق..".

 

وكان مألوفًا أن يصحو النبي للصلاة، ويصلي بالناس في المسجد ثم يعود إلى بيته ليسأل عن شيء يفطر به فلا يجده فينوي الصيام.. وربما وجد بعض الخل فلا يضجر ولا يشقى بل يقبل عليه راضيًا قائلاً: نعم الأدم الخل..!! هذا هو نهج الحياة التي يزعم الأوربيون أنها كانت تلذذًا بالنساء واستمتاعًا بالدنيا بين أحضانهن.. أين هذه الدنيا الناعمة؟؟

 

وقد ذكر كتاب السيرة جميعًا كيف ضاقت الزوجات بهذا الشظف، وكيف اجتمعن على المطالبة بتغييره، وكيف تطلعن إلى حياة أهدأ وأهنأ.. فلما بوغتن بالرد الصارم: هذا أو الفراق! ثابت إلى نفوسهن مشاعر الإيمان وآثرن انتظار الآخرة، والعيش في ظل النبوة المكافحة على استعجال الطيبات في هذه الدنيا..

 

كان مفروضًا على بيت الوحي أن يعيش كأضعف بيت في الدنيا، وأن يتحمل المقيمات به كل ما يتحمله المهاجرون الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم، وعاشوا من بعد على ما تيسر..

وكافأهن الله سبحانه على هذا البذل، بأن صرن أمهات للمؤمنين، وهو لقب –كما رأيت- فيه من التكليف مثل ما فيه من التشريف

Share this post


Link to post
Share on other sites

مما اشتهرت به أمنا السيدة عائشة غيرتها الشديدة على الحبيب المصطفى ، فكيف كان حلم الحبيب معها ؟؟

بلغت الغيرة بالسيدة عائشة انها لم تقتصر علي الزوجات بل كانت شديدة الغيرة حتي

من السيدة خديجة رغم انها ليست علي قيد الحياة فقال صلي الله عليه وسلم: والله ما أبدلني

خيراً منها.. فقد آمنت بي حين كذبني الناس وأعطتني مالها حين حرمني الناس

ورزقت منها

الولد وحرمته من غيرها..

فشعرت السيدة عائشة أن النبى قد غضب فقالت له: إستغفر لى يا رسول الله

فقال : إستغفرى لخديجة حتى أستغفر لك

وقالت عائشه رضي الله عنها

لما كانت ليلتي التي كان النبي صلى الله عليه وسلم فيها عندي,وظن اني قد رقدت

فخرج...فانطلقت على اثره وقد ظننت انه ذهب الى احد نسائه فتبعته حتى جاء البقيع

ثم انحرف فانحرفت فاسرع واسرعت ,وهرول فهرولت فسبقته..

فدخل فقال مالك ياعائش حشيا رابيه؟؟اي يخفق صدرك كثيرا

فاخبرته... فقال :اظننت ان يحيف الله عليك ورسوله؟؟

و روي أنه لما أرسلت السيدة صفية إلى الحبيب – وهو في بيت السيدة عائشة – طعاما ، تقول السيدة عائشة : و كانت تجيد صنع الطعام . فأخذت الغيرة السيدة عائشة فكسرت لها القصعة !!! فلما لم ينهرها الحبيب شعرت بالندم فقالت : يا رسول الله ما كفارة ما صنعت ؟؟ فابتسمعليه الصلاة و السلام و قال : إناء بإناء و طعام بطعام

Share this post


Link to post
Share on other sites

جزاك الله خيرا

 

دور المرأه فى الدعوه الى الاسلام ؟ احمد ديدات

 

تأثير الإسلام على المرأة - الشيخ يوسف استس ( yusuf estes )

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

واحد من أهم المبادئ شكك أن الإسلام يعطي الرجل والمرأة. في الواقع، كثير من الناس ظلما ويتهم الإسلام من الظلم لأنه يسمح للرجل أن يكون ما يصل إلى أربع زوجات. ومع ذلك، مثل كل التعليمات في القرآن، تعدد الزوجات لديه سبب. ترى، الإسلام هو دين العملي الذي يقر احتياجات وإغراءات البشر ويوفر القوانين التي تتعامل معها، وبالتالي الحفاظ على الوئام والأخلاق.

 

- تعدد الزوجات قد يكون الحل لبضعة إذا كانت الزوجة عاقرا، الزوج يريد الأطفال من تلقاء نفسه وخيار الانفصال لا يروق لكلا الطرفين.

 

- إذا كانت المرأة مريضة مزمنة وغير قادرة على أداء واجباتها الزوجية. تعدد الزوجات قد يكون أيضا الحل عند الزوجين لا يريد الطلاق.

 

- تعدد الزوجات هو الجواب الدينية على الحالات التي يكون بعض الرجال الحاجات الجنسية المفرطة التي لا يمكن الوفاء بها من زوجة واحدة. هذا لا يعني بأي حال أن الرجال يجب أن يعتدي هذا الحق واستخدامه كلما يتوهم امرأة. بل هي فرصة قد قدم الإسلام لمنع الرجال من ارتكاب الزنا. كثير من الناس الذين يدينون تعدد الزوجات يخونون زوجاتهم، واصفا هذه الظاهرة 'علاقة سريعة ". الإسلام، وعرضت على الأقل ثاني امرأة خيار يطلق عليها "الزوجة" بدلا من "عشيقة"، وخاصة في بعض البلدان حيث يفوق عدد النساء عدد الرجال بشكل ملحوظ.

 

- تعدد الزوجات قد حل مشكلة زيادة عدد النساء غير المتزوجات، وخصوصا خلال الحروب.

 

ومع ذلك، تعدد الزوجات له بعض القيود والشروط الواجب توافرها. والواقع أن القرآن يأمر الرجل أن نكون منصفين مع زوجاته على جميع المستويات، بما في ذلك العلاج، والمال، منزل، وما إلى ذلك المستوى الوحيد الذي قد يكون الرجل موقفا غير متوازن ومستوى مشاعر انه لا يمكن السيطرة:

 

يقول القرآن (ما يعني): "سوف تكون أبدا قادرة على تحقيق العدالة بين الزوجات مثالية حتى لو كان هو الرغبة العارمة الخاص بك، لذلك لا تركنوا كثيرا إلى واحد منهم [من خلال إعطاء لها أكثر من وقتك وتوفير] لذلك حيث لا يترك الآخر شنقا [أي لا المطلقات ولا الزواج]. وإذا كنت تفعل العدالة، والقيام بكل ما هو حق واتقوا الله إن الله عن طريق الحفاظ على بعيدا عن كل ما هو خاطئ، فإن الله تعالى هو أي وقت مضى، غفور وجميع الرحيم ". [القرآن 4: 129]

 

وأخيرا، يجدر العلم أن الإسلام يعطي المرأة الحق في رفض تعدد الزوجات لزوجها من خلال وضع ذلك كشرط خلال إجراءات الزواج. إذا تم تعيين هذا الشرط، ثم يتم منح المرأة الطلاق إذا كان زوجها يتزوج أخرى في حين انه لا يزال متزوجا لها.

 

لقاء الشيخ أحمد ديدات بسيدات الأعمال وأصحاب النفوذ بمدينة ديربان – مترجم

http://www.youtube.com/watch?v=ZGrEncyTGIA

Durban Business and Professional Women At The IPCI

Share this post


Link to post
Share on other sites

اتفق معك فى الجزء الاول

- المراة تربى اطفالها وتعتنى بشؤون المنزل وزوجها فى المقام الاول

وفى وقت فراغها تقوم بعمل مفيد من اجلها او للاخرين

 

- الزوج يساعد زوجته فى اعمال المنزل وخارج المنزل

هذا من افعال النبى محمد صلى الله عليه وسلم مع زوجته

يخيط الملابس ويساعد فى اعمال المنزل

لذلك يجب على المسلم تطبيق الصحيح للسونة داخلها السعادة

 

انا لا اتفق معك فى الجزء الثانى الى النهاية

١- القرءان الكريم والحديث الشريف يصلح لكل زمان ومكان

بدون نقص او زيادة

الله يقول فى القرءان الكريم

االيوم اكملت

 

٢- تعدد الزوجات امر ضروري اليوم

انت ترى الحرب المستمرة فى فلسطين والعراق وافغانستان والشيشان وسوريا

لا يمكن ان نتجاهل

اليتامى والارامل هناك

٣- تعدد الزوجات حل لمشكلة العقم

الوسائل الحديثة لا تنجح فى كل حالة

لذلك انا اتعايش مع المجتمع عن قرب

ارى العديد من الحالات تنجح نتيجة للزواج من زوجة ثانية

 

4- الشهوات الجنسية للرجال

انت ترى خلال السنوات الاخيرة

الانفتاح العالمى بين الدول والانترنت واثارة الغرائز بشكل مستمر فى وسائل الاعلام

 

لذلك بدلا من الاتجاه للزنا بشكل يومى مثل الغرب

هناك حل فى الاسلام وهو الزواج الشرعى بشرط العدل بينهما

سواء اثنين او ثلاثة او اربعة

 

٥- الوحى انتهى

بعد وفاة النبى محمد صلى الله عليه وسلم

لا يستطيع اى شخص تبديله او تغييره

 

هل تريد ان نزيد على الاسلام او ننقص منه؟

هذا يعتبر بدعة

 

الله يقول فى القرءان الكريم

قال الله تعالى : ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ) المائدة/3 .

قال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[المائدة:44

 

( إني قد تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما ؛ كتاب الله وسنتي ....)) [الحاكم في مستدركه عن أبي هريرة ]

 

 

الرد الصاعق على أنيس شروش و تعدد الزوجات - احمد ديدات

 

 

مسيحية تسأل احمد ديدات عن تعدد الزوجات ‎ والرد رهيب

https://www.youtube.com/watch?v=cwOOx9aeWPI

Share this post


Link to post
Share on other sites

\\

يجب على كل مسلم مشاهدة هذا المقطع

 

 

Sheikh Khalid Yasin - If you love someone so so much and can't get married to her?

 

 

Khaled Yasin : Woman and Man in islam

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

ايضا انت مقبل على امر قل

 

1_اللهم دبر لنا فانا لانحسن التدبير

 

2_ ذاهب لمقابله احد من الناس قل

 

اللهم وفقنى لخيار الناس واصرف عنى شرارهم

 

مجرب والحمد لله

Share this post


Link to post
Share on other sites

وفيما يتعلق ضرب نساءكم ..l حالفنا الحظ في هذا

سوف نسأل كيف؟ حسنا، سأل بعض الناس عن هذه الآية من محمد (ص) نفسه والحمد لله، في هذا الشأن، لدينا تفسير المفسر الأكثر الاعلى للقرآن ... محمد نفسه! وذلك وفقا للنبي محمد (ص) ... و"الضرب" في اشارة في هذه الآية هو "الضرب الرمزي" وينبغي أن يتم ذلك باسم "الملاذ الأخير" في أي علاقة. لذا فإن الإسلام اقول فقط لنا عن "الضرب الرمزي"، وهذا ايضا، في حال زوجة يظلم تماما للزوج (مثل وجود شئون مع الآخرين) .. وبعد أن "الضرب الرمزي"

 

 

، المرحلة المقبلة تبقى هي الطلاق .. وأيضا ذكر النبي (ص) طبيعة هذا الضرب الرمزي ... وفقا لنبي، يمكن للشخص أن "فوز" زوجته مع "misvaak" .. Misvaak هي فرع من شجرة هذا هو أرق من فرشاة الأسنان وحول نفس حجم فرشاة الأسنان لدينا كل يوم يمكن لشخص .. و لا أصاب الزوجة على وجهه وانه لا يجب ضرب الزوجة على الجسم من الصعب جدا أن أي "ندبة" تبقى ... وردت جميع هذه الأمور بالتفصيل في تفسير محمد لهذه المسألة ... والآن أنت قل لي، هو هذا حتى مشكلة؟ أنا في الواقع نرى هذه الآية باعتبارها واحدة من الأشياء الجيدة في القرآن لأن القرآن والنبي هنا قد أنشأت صراحة الحد من الزوج في إشارة إلى زوجة لها. وأي شيء يتجاوز هذا الحد يصبح تلقائيا خطيئة / غير قانونية / لا يسمح ...

 

 

الآن إذا كان هذا هو "الحد"، ماذا أنت يمكن للمرأة أن تسأل عنه؟ وتذكر، وهذا "القانون" أنشئت قبل 1400 سنة في بيئة قاسية العربية القبلية. هل يمكنك أن تريني أخرى قوانين إنسانية مثل هذه المرأة في تلك الحقبة الزمنية؟ وأيضا، وهذا رمزي "الضرب" هو الملاذ الأخير الذي يحاول الزوج إخبار الزوجة "كفى" ... بعد ثلاث هو الطلاق. الآن الناس الذين يضربون زوجاتهم سوف تفعل ذلك دون أي سبب ... وأنها لن تفكر في الإسلام والمسيحية والسيخية، الخ الخ .. تفعل ذلك لأنها سوف تفعل ذلك. ولكن في الإسلام، هو تماما لا مكان للضرب الزوجة ...

 

 

هل يقول القرآن تضرب زوجتك؟ الشيخ. â خالد ياسين " ابتسامة ... I Sunnahâ" ‡ - يوتيوب.

 

 

Does the Quran say beat your Wife? ┇FUNNY┇ Sh. Khalid Yasin ┇Smile...itz Sunnah┇ - YouTube

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...