Jump to content
Forum Algerie, forum de discussions entre algeriens
Sign in to follow this  
Guest séraphin

ذكّر نفسك بجنةٍ عرضُها السماواتُ والأرضُ

Recommended Posts

Guest séraphin

waterfall1.jpg

 

إنْ جمعتَ في هذه الدارِ أو افتقرتَ أو حزنتَ أو مرضتَ أو بخستَ حقاً أو ذقت ظلماً فذكِّر نفسك بالنعيمِ ، إنك إن اعتقدت هذه العقيدة َ وعملتَ لهذا المصيرِ ، تحولتْ خسائرُك إلى أرباحِ ، وبلاياك إلى عطايا . إن أعقلَ الناسِ هم ُ الذين يعملون للآخرةِ لأنها خيرٌ وأبقى ، وإنَّ أحمق هذه الخليقة هم الذين يرون أنَّ هذه الدنيا هي قرارُهم ودارُهم ومنتهى أمانيهم ، فتجدَهم أجزعَ الناسِ عند المصائبِ ، وأندهم عندَ الحوادثِ ، لأنهمْ لا يرون إلاَّ حياتهمْ الزهيدة الحقيرة ، لا ينظرون إلاَّ إلى هذهِ الفانيةِ ، لا يتفكرون في غيرِها ولا يعملون لسواها ، فلا يريدون أن يعكّر لهم سرورُهم ولا يكدّر عليهم فرحُهم ، ولو أنهمْ خلعوا حجاب الرانِ عن قلوبهِمْ ، وغطاء الجهلِ عن عيونهِمْ لحدثوا أنفسهم بدارِ الخلدِ ونعيمِها ودورِها وقصورِها ، ولسمعوا وأنصتوا لخطابِ الوحيِ في وصفِها ، إنها واللهِ الدارُ التي تستحقُّ الاهتمام والكدَّ والجهْدَ .

هل تأملنا طويلاً وصف أهلِ الجنة بأنهم لا يمرضون ولا يحزنون ولا يموتون ، ولا يفنى شبابُهم ، ولا تبلى ثيابُهم ، في غرفٍ يُرى ظاهرُها من باطنِها ، وباطِنُها من ظاهرهِا ، فيها ما لا عينٌ رأتْ ، ولا أُذُنٌ سمعتْ ، ولا خَطَرَ على قلبِ بَشَرٍ ، يسيرُ الراكبُ في شجرةٍ من أشجارهِا مائة عامٍ لا يقطعُها ، طول الخيمَّةِ فيها ستون ميلاً ، أنهارُها مُطَّرِدةٌ قصورُها منيفةٌ ، قطوفُها دانيةٌ ، عيونُها جاريةٌ ، سُرُرُها مرفوعةٌ ، أكوابُها موضوعةٌ ، نمارقُها مصفوفَةٌ ، زرابيُّها مبثوثةٌ ، تمَّ سروَرها ، عظُم حبورُها ، فاح عرْفُها ، عظُم وصْفُها ، منتهى الأماني فيها ، فأين عقولُنا لا تفكرْ ؟! ما لنا لا نتدبَّرْ ؟!

إذا كان المصيرُ إلى هذه الدارِ ؛ فلتخفَّ المصائبُ على المصابين ، ولتَقَرَّ عيونْ المنكوبين ، ولتفرح قلوبُ المعدمين .

فيها أيها المسحوقون بالفقرِ ، المنهكون بالفاقةِ ، المبتلون بالمصائب ، اعملوا صالحاً ؛ لتسكنوا جنة اللهِ وتجاوروهُ تقدستْ أسماؤُه ﴿ سَلاَمٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ

د.عائض القرني/لا تحزن

Share this post


Link to post
Share on other sites

Je remonte ce topic car il me plait.

 

'Inna ma3a al 3ossri Youssr. Inna ma3a al 3ossri Youssr"

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما شاء الله

 

 

 

لماذا لا يسمح للمرأة ان تطلق زوجها في الاسلام ؟ - ذاكر نايك Dr Zakir Naik

 

 

 

تعريف الاله من غير القرآن - ذاكر نايك Zakir Naik

 

 

رجل جرب الاديان كلها وفي الاخير اعتنق الاسلام لانه وجد الحقيقه ذاكر نايك Dr Zakir Naik

Share this post


Link to post
Share on other sites

الجنة

فى داخلها

جميع الاشياء التى تم الحرمان منها فى الدنيا

تنفيذ اوامر الله

 

هذا هو التعويض عن الصبر والبعد عن المعصية

 

انت تستطيع التخيل كما تشاء

ومع ذلك لن تستطيع التوصل لجمالها الحقيقى

- الجنة تختلف تماما عن الدنيا

الله يريد تكريم الانسان

يعطيه قوة زائدة وشباب دائم وحياة سعيدة لا تنتهى وزوجات من الحور العين

 

هذا نعمة وهدية من الله لبنى ءادم

بعد تحمل جميع المشقات والصعاب التى واجهها فى الحياة الدنيا

 

 

American soldier in tears "I killed innocent people"

 

https://www.youtube.com/watch?v=zlt1BjYFERI

 

محمد تعلم القرآن من ورقة بن نوفل!؟ - ذاكر نايك Zakir Naik

 

 

رد طالب مسلم في كلية أمريكية

https://www.youtube.com/watch?v=NCbgMX_fvUc

Share this post


Link to post
Share on other sites
Qu'en est il des houris ?

 

Elles nagent sans Bikini :D

 

Za3ma elles doivent avoir des nageoighes?:confused:

Share this post


Link to post
Share on other sites
Elles nagent sans Bikini :D

 

Za3ma elles doivent avoir des nageoighes?:confused:

 

vu comme elles sont décrites .. y'a pas de place pour des nageoires avec toutes leurs courbes :p

Share this post


Link to post
Share on other sites
vu comme elles sont décrites .. y'a pas de place pour des nageoires avec toutes leurs courbes :p

 

Tsema c'est di fame type XXXLL avec poitghine 90Y?:mad:

 

Taban Max ime pas les foghte poitghine...ben Dez m3ahoum les Houryate....Max ehn ben il va pas o paghadé....Va cheghchi chez son couzine Loucifigh :D

Share this post


Link to post
Share on other sites
Tsema c'est di fame type XXXLL avec poitghine 90Y?:mad:

 

Taban Max ime pas les foghte poitghine...ben Dez m3ahoum les Houryate....Max ehn ben il va pas o paghadé....Va cheghchi chez son couzine Loucifigh :D

 

 

dommage pour toi .. :D

Share this post


Link to post
Share on other sites

فقد أعد الله سبحانه وتعالى لعباده المؤمنين في الجنة ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خطر على قلب بشر

 

والحور العين فالقرآن الكريم هي النّساء التي أعدّت لأصحاب الجنّة، وجمالهنّ يفوق الخيال، وإنّ الحور العين اللاواتي يَتمتع بهنّ الرّجال من أهل الجنّة هنّ من الإناث، فهنّ زوجات لهم،

 

صفات الحور العين لقد وصف الله سبحانه وتعالى نساء الجنّة في آيات وأحاديث كثيرة، فمن ذلك قوله سبحانه وتعالى:" ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون "، البقرة/،

 

وتأتي المطهرة هنا بمعنى التي طهرت من الحيض، والبول، والنّفاس، والغائط، والمخاط، والبصاق، وكلّ شيء قذر، أو أيّ أذى يكون من نساء الدّنيا، وكذلك فإنّها تكون طاهرةً من الأخلاق السّيئة والصفات القبيحة والمذمومة، وأيضاً طهارة لسانها من الفحش والبذاء، وطهارة طرفها من أن تطمح به إلى غير زوجها، وطهارة أثوابها من أن يتعرّض لها دنس أو وسخ. قال عبد الله بن مسعود، وعبد الله بن عباس رضي الله عنهما:" (مطهّرة ): لا يحضن ولا يحدثن، ولا يتنخمن "، وقال سبحانه وتعالى:" كذلك وزوّجناهم بحور عين "، الدخان/54،

 

وقد روى الإمام البخاري ومسلم أنّ رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" لو اطلعت امرأة من نساء أهل الجنّة إلى الأرض لملأت ما بينهما ريحاً، ولأضاءت ما بينهما، ولنصيفها على رأسها خير من الدّنيا وما فيها "، وعن الإمام أحمد في مسنده، عن النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" للرجل من أهل الجنة زوجتان من الحور العين، على كل واحدة سبعون حلة يرى مخّ ساقها من وراء الثياب ".

 

 

(2) أحاديث عن الحور العين من أهمّ الأحاديث التي وردت عن الحور العين، ما ورد في الصّحيحين في حديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" أوّل زمرة تلج الجنّة صورتهم على صورة القمر ليلة البدر، لا يبصقون فيها ولا يمتخطون ولا يتغوطون، آنيتهم فيها الذهب، أمشاطهم من الذهب والفضة، ومجامرهم الألوة، ورشحهم المسك، ولكل واحد منهم زوجتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن، لا اختلاف بينهم ولا تباغض، قلوبهم قلب واحد يسبحون الله بكرة وعشياَ "، رواه البخاري ومسلم.

 

فتاة تسأل : لماذا يعاقبني الله بالصدفية ؟ - ذاكر نايك Zakir Naik

 

 

 

لماذا يعاقبنا الله وقد كتب في القدر اننا سنذنب!؟ - ذاكر نايك Zakir Naik

 

 

يابانية تسأل : ما الحكمة من خلق الجنس البشري ؟ ذاكر نايك Dr Zakir Naik

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Zaker Naik... C'est ce type qui cite les mêmes versets que l'État islamique... Pour justifier le viol des esclaves... (Les femmes yazidites pour l'EI) ....

Share this post


Link to post
Share on other sites

بعد أن خلق الله سبحانه وتعالى آدم وأمر الملائكة أن تسجد له وحدث كفر إبليس ومعصيته أراد الله جل جلاله أن يمارس آدم مهمته على الأرض. ولكنه قبل أن يمارس مهمته أدخله الله في تجربة عملية عن المنهج الذي سيتبعه الإنسان في الأرض، وعن الغواية التي سيتعرض لها من إبليس. فالله سبحانه وتعالى رحمة منه لم يشأ أن يبدأ آدم مهمته في الوجود على أساس نظري، لأن هناك فرقا بين الكلام النظري والتجربة

 

 

Copy of احمد ديدات عن الخطيئة الأصلية - Original Sin

 

\

 

هل الجنس مباح مع العبيد - ذاكر نايك Dr Zakir Naik

 

https://www.youtube.com/watch?v=iROSrkNPcSI

 

\

 

لماذا الجنة محرمة على اليهود والنصارى؟ ترجمة حصرية - احمد ديدات 2016

 

 

 

لماذا لا تتحدث عن الاسلام يا ديدات؟ - احمد ديدات

 

 

 

جديد - تخيل انك ممرضة لحظة ولادة يسوع المسيح! - احمد ديدات Ahmed Deedat

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

هل يجوز للمرأة ان تلقي محاضرات دعوية على عامة الناس ؟ - ذاكر نايك

 

 

 

القرآن الكريم والعلم الحديث كاملة The Quran and Modern Science full Zakir naik

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

انا افهم جيدا

ما الذى تريد قوله

لكن

هل تعتقد ان الله خلق البشرية على الارض

للعيش فى رخاء وسعادة

انت مخطىء

 

لكل انسان على وجه الارض

ابتلاء من نوع مختلف

 

وهذا الذى لا تسطيع تفهمه

ويحير تفكيرك

 

مثال

-رجل غنى لكن لا يستطيع الانجاب مهما حاول

- رجل فقير لديه اولاد ويستطيع بالكاد الانفاق عليهم

-رجل قوى ويستطيع استخدام قوته فى فعل الخير لكنه لا يفعل ذلك

-رجل ضعيف لكن يساعد الناس على قدر استطاعته

-رجل كافر ومشرك لكن لديه كل النعم

-رجل مسلم لديه الامراض فى صحته

 

 

هنا لكل شخص الابتلاء والاختبار الخاص به

المرض =اختبار

الصحة= اختبار

الكفر= اختبار

المال= اختبار

وهكذا

 

هل سوف ينجح ويصل الى الطريق الصحيح

او

 

سوف يقول مثلك

لا أعتقد أنه سوف يكون من المفيد أن نسمع أن إذا أصبحت مسلم كل هذه سوف تزول، وسوف تكون محمية، وغيرها ونحن نعرف في المستوى العملي أنه ليس كذلك.

 

لذلك

 

فى القرءان الكريم

لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ (4) أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ (5) يَقُولُ أَهْلَكْتُ مَالًا لُبَدًا (6) أَيَحْسَبُ أَنْ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ (7) أَلَمْ نَجْعَلْ لَهُ عَيْنَيْنِ (8) وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ (9) وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ (10)سورة البلد

هذا هو التفكير الخاطىء

الذى يصوره لك الشيطان

والعقل البعيد عن

طريق وحدانية الله والانبياء والمرسلين

 

واذا اردت ان تعرف جزء من الجانب العملى فى الاسلام لكلماتى

 

انظر هنا

 

The story of how he became a Muslim youtube

 

Why an American doctor convert to Islam -Islam youtube

 

 

\\

 

فوائد الختان للذكور"ذاكر نايك"-"circumcision benefits for male"Zakir naik

 

 

 

هندوسية تسأل هل الله ذكر ام انثى وكيف يقول القران "هو" اذا كان ذكر - ذاكر نايك

https://www.youtube.com/watch?v=K1ASlu6p9kw

 

 

شاب مسيحي رأي النبي محمد (ص) فى المنام و أسلم ... إسمع ماذا يقول

Share this post


Link to post
Share on other sites

الدنيا هى دار ابتلاء وتعب ومشقة

 

انت تشعر بالمرض مثل الصداع والحمى والم فى المعدة وتتعرق

وتتبرز وتتبول وهكذا

 

لذلك

انت تاخذ بالاسباب

الاستعانة بالله وطلب الشفاء

الى جانب زيارة الطبيب

لوصف الدواء المناسب

 

الراحة والسعادة فى الحياة الاخرة

ليس هناك اى تعب او مشقة

او مرض او الاضطرار لدخول الحمام

 

هل عيسى افضل من محمد لأنه ولد بدون اب وهو حي لحد الان ؟ - ذاكر نايك Dr zakir

 

 

إسلام 4 أشخاص بعد محاضرة للشيخ يوسف إستس , أنظروا لماذا أسلم هؤلاء...مقطع رائع

Share this post


Link to post
Share on other sites

مشاهدة هذا المسلسل

 

http://akoam.com/69075/%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87

 

لماذا خلقنا الله ؟ | د. مصطفى محمود

https://www.youtube.com/watch?v=9DkmnLyt688

 

 

 

شاب أسلم بسبب ألعاب الإنترنت , ثم أصبح من الدعاة إلى الإسلام

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

يابانية تدخل الاسلام بعد الاجابة على اسئلتها - مضحك ومؤثر - ذاكر نايك Zakir Naik

https://www.youtube.com/watch?v=NWdCHTB1qx0

 

 

يابانية تسأل : مالذي ينوي الرب فعله بالبشرية ؟ - ذاكر نايك Zakir Naik

 

 

اسئلة قول الاسلام عن التبرع بالاعضاء و رأي الإسلام بالملحدين - د ذاكر نايك Dr Zakir

 

https://www.youtube.com/watch?v=zVjebzYopnU

Share this post


Link to post
Share on other sites

وحديث أنس بن مالك، عن النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" لروحة في سبيل الله أو غدوة خير من الدنيا وما فيها، ولقاب قوس أحدكم من الجنة أو موضع قيد ـ يعني سوطه ـ خير من الدنيا وما فيها، ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحا، ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها "، رواه البخاري.

 

 

وحديث أبي سعيد الخدري، أنّ رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" إنّ أدنى أهل الجنّة منزلةً رجل صرف الله وجهه عن النار قبل الجنة: ومثل له شجرة ذات ظل، فقال: أي رب قدمني إلى هذه الشجرة أكون في ظلها... وساق حديثا، وفيه: ثم يدخل بيته فتدخل عليه زوجتاه من الحور العين فتقولان: الحمد لله الذي أحياك لنا وأحيانا لك، فيقول: ما أعطي أحد مثل ما أعطيت "، رواه مسلم.

 

 

أما الولد ، فقد اختلف أهل العلم هل يكون ولد من الجماع أم لا ، فقال بعضهم إنه يكون الولد إذا اشتهاه الرجل ، ويكون الحمل والوضع في ساعة ، لما جاء عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إِنَّ الْمُؤْمِنَ إِذَا اشْتَهَى الْوَلَدَ فِي الْجَنَّةِ كَانَ حَمْلُهُ وَوَضْعُهُ وَسِنُّهُ فِي سَاعَةٍ كَمَا اشْتَهَى " رواه الترمذي برقم 2487 ،

 

اثبت لي وجود الجنة و النار؟ - ذاكر نايك Dr Zakir Naik

 

 

رأي الاسلام في الشواذ جنسياً ( المثليين ) - ذاكر نايك Dr Zakir Naik

 

 

د ذاكر نايك يدعو لجورج بوش Dr Zakir Naik prays for George Bush to be guided to Islam

Share this post


Link to post
Share on other sites

7080 حدثنا يحيى بن سليمان حدثني ابن وهب قال حدثني مالك عن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم إن الله يقول لأهل الجنة يا أهل الجنة فيقولون لبيك ربنا وسعديك والخير في يديك فيقول هل رضيتم فيقولون وما لنا لا نرضى يا رب وقد أعطيتنا ما لم تعط أحدا من خلقك فيقول ألا أعطيكم أفضل من ذلك فيقولون يا رب وأي شيء أفضل من ذلك فيقول أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدا

 

وأفيد أن رسول الله قال: إن (أعضاء) المجموعة الأولى التي سوف أدخل الجنة يكون وجوههم مشرقة مثل القمر الكامل أثناء الليل. انهم لا يبصقون ولا يعانون الزكام، ولا البراز باطلا. سيكون لديهم أدوات وأمشاط مصنوعة من الذهب والفضة وان الوقود من المباخر التي يكون الصبر، وسوف عرقهم يكون المسك وكل واحد منهم أن يكون اثنين من الأزواج (جميلة جدا) أن نخاع من السيقان من شأنه أن تكون واضحة من خلال الجسد. لن يكون هناك أي خلاف بينهم ولا عداوة في قلوبهم. ان قلوبهم يكون مثل قلب واحد، وتمجيد الله صباح والمساء.

 

حكم المرتد في الاسلام - ذاكر نايك Dr Zakir Naik about killing murtad in islam

 

 

من خلق الله ؟ who created God - ذاكر نايك Zakir Naik

 

 

 

زواج المسلمة من غير المسلم حرام ام حلال - ذاكر نايك Zakir Naik

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

هل صلب المسيح وعانى ام لم يصلب من الاساس؟ - ذاكر نايك Zakir Naik by

https://www.youtube.com/watch?v=8bFDksIri0I

 

 

هل القرآن منسوخ او مسروق من الكتاب المقدس ؟ - ذاكر نايك Zakir Naik

 

 

قال للدكتور ذاكر هل تؤمن بالروح القدس! فأجاب ايهما تقصد؟ - ذاكر نايك Zakir Naik

Share this post


Link to post
Share on other sites

الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة

أمر من الله

للنبي محمد

صلى الله عليه وسلم

 

 

لأن قريش تؤذي النبي والمسلمين

 

أهمية الهجرة (هجرة النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) إلى المدينة المنورة) لا يقتصر على التاريخ الإسلامي أو للمسلمين. والهجرة لا إعادة تشكيل فقط - اجتماعيا وسياسيا - في شبه الجزيرة العربية، ولكن كان أيضا تأثيرها على الحضارات العالمية.

 

طوال تاريخ الإسلام، وكانت الهجرة خط انتقالي بين اثنين من عصور رئيسية، فيما لرسالة الإسلام. عصر مكة المكرمة والمدينة المنورة عصر. ، وهذا يعني في جوهره الانتقال من مرحلة إلى أخرى، على النحو التالي:

 

الانتقال من موقف ضعف، حيث غير المؤمنين من مكة المكرمة - وخاصة أهل قريش - أذل وعذب وقتل المسلمين، إلى موقف قوة. هذا هو المكان الذي سمح المسلمون للدفاع عن أنفسهم وتمكنوا من هزيمة خصومهم.

 

شكل انتقال نشر الإسلام من خلال الدعوة الفردية (دعوة الآخرين إلى الإسلام) في نشر الإسلام من خلال مؤسسية الدعوة، التي بدأتها الدولة.

 

الانتقال من موقف حيث يمثل المسلمون مجموعة صغيرة من الناس، محاطة بالأعداء ومهدد بالقتل، وموقف قوة إقليمية ذات قيادة مركزية قوية. كانت هذه واحدة التي كانت محاطة بعدد كبير من الأتباع والحلفاء.

 

، الذي كان الانتقال من الدعوة من الإقليمية التركيز فقط على قريش والقبائل المحيطة بمكة المكرمة، إلى مرحلة الشمولية. هذا هو المكان الذي بدأت الدولة مسلم الوصول إلى بلاد فارس، ومصر، والإمبراطورية البيزنطية.

 

الانتقال من كونها جماعة اسلامية بسيطة من المؤمنين، لكونها الأمة الإسلامية (الأمة). وهذا هو الذي كان دولة إسلامية منظمة، مع القيادة المركزية وغيرها من المنظمات.

 

الانتقالية، وهو الأهم بالنسبة للمسلمين في وقت مبكر، إلى المرحلة التي كان الإسلام ليس فقط عبادة، ولكن وسيلة للحياة. كان هذا يشمل (المحيطة) السياسة والاقتصاد، والتفاعلات الاجتماعية وغيرها من كل جانب من جوانب الحياة. وكانت هذه هي المرة الأولى عندما كان الإسلام ينظر إليها على أنها دين شامل.

 

هذا التناقض بين الفترتين هو ملحوظ بشكل واضح في الخطاب القرآني. يصف علماء المسلمين جزء من القرآن الذي أنزل في مكة المكرمة كما المكي القرآن، وتلك التي نزلت في المدينة المنورة كما مديني القرآن.

 

على الرغم من أن تختلط كل من أجزاء في القرآن وتشكل السيناريو الإلهي واحد، والخطاب لهذين الجزئين غير بارز. في حين كشف جزء في مكة المكرمة ركزت على التوحيد (وحدانية الله / التوحيد)، الجزء كشف في المدينة المنورة تغطية القواعد المتعلقة الحياة الإسلامية بشكل عام.

 

ليس هناك أدنى شك في أن هجرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) إلى المدينة المنورة وكان الحدث الحاسم، الذي أنشأ الحضارة الإسلامية. وكانت هذه الحضارة التي ازدهرت لقرون عديدة.

 

الهجرة، ونقطة تحول في التاريخ الإسلامي

 

الهجرة، ولا شك، أشعلت ضوء الأمل في قلوب المسلمين الأوائل الذين وضعوا نموذجا ساطعا لجميع المسلمين، في كل جيل، لمحاكاة.

 

الهجرة، في جوهره، هو عملية التحويل إلى وضع أفضل. وليس المقصود أن يجد لنفسه مكانا مريح حيث يمكن لأحد أن الاسترخاء ووقف المسعى (محاولة). وإنما هو بحث عن بيئة أكثر ملاءمة لجهد مستمر وبناء. مباشرة بعد الوصول إلى المدينة المنورة، قام النبي عملية شاملة لجميع لإقامة مجتمع المؤمنين وقوية. هذا هو جانب هام والدرس المهم أن نتعلم من الهجرة.

 

في القرآن الكريم، الله، العلي، "إن الذين آمنوا والهجرة والسعي في سبيل الله، مع بضائعهم وأشخاصهم، لديها أعلى رتبة في عيني الله: هم في الواقع الناس ناجحة . ربهم يعطيهم بالبشرى رحمة من نفسه، من رضوانه، والحدائق حيث دائم السرور يكون لهم:

 

 

تقويمنا الديني هو التقويم الهجري. من المهم بالنسبة لنا أن نأخذ في الاعتبار معنى وأهمية الهجرة.

 

كانت الهجرة واحدة من أهم الأحداث في تاريخ الإسلام. ولهذا السبب `عمر (رضي الله عنه) اعتمدت تاريخ الهجرة لحساب سنوات. اختار المسلمون الهجرة كنقطة محورية يحسب لها حساب التسلسل الزمني لها. من الناحية المادية، وكانت الهجرة رحلة بين المدينتين نحو 200 ميلا بحريا، ولكن في أهميته الكبرى انه يمثل بداية عصر، حضارة، ثقافة وتاريخا للبشرية كلها. تقدم الإسلام ليس فقط من الهجرة المادية، ولكن لأن المسلمين أخذت الهجرة بجدية في جميع جوانبها وأبعادها.

 

كان النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) على الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وقال انه ليس فقط نقل مقر إقامته أو جأوا في مدينة أخرى، ولكن بمجرد وصوله إلى المدينة المنورة بدأ التحول من تلك المدينة في كل جانب.

 

ومن المهم بالنسبة لنا للدراسة والتفكير في الأشياء التي كان يفعل في المدينة المنورة. هناك العديد من الدروس بالنسبة لنا في ذلك التاريخ ويمكننا أن نتعلم أشياء كثيرة لحياتنا.

 

1. مسجد (المسجد): (كان النبي عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) أنشئت لأول مرة في مسجد لعبادة الله. هو نفسه يعمل في حمل الحجارة وبناء هذا الهيكل صغير، متواضع ولكن أقوى. وكانت هذه هي البداية، ولكن تم تأسيسها قريبا أخرى (المساجد) في المدينة المنورة.

 

2. المدارس الدينية (مدرسة إسلامية ومؤسسة تعليمية للمجتمع) :. وكانت أول مدرسة تحت إشراف النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) مدرسة الصفة. وفي وقت لاحق تم فتح العديد من المدارس الأخرى. وفقا لمولانا شبلي النعماني، كانت هناك تسع مدارس فتحت في المدينة المنورة وحدها في زمن النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم).

 

3. المؤاخاة: أسس العلاقات الأخوية بين المهاجرون (المسلمين الذين هاجروا من مكة) والأنصار (سكان المدينة الذي ساعد النبي وأصحابه). كان المسجد والمدارس الدينية لا يكفي؛ ما هو هام أيضا كان لدينا علاقات جيدة بين المسلمين. وينبغي أن يكون الأخوة على أساس من الإيمان، وليس على أساس القبائل لأنها كانت لدينا قبل الإسلام.

 

4. بين الطوائف والعلاقات بين الأديان: وضع النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) أيضا علاقات جيدة مع المجتمعات الأخرى التي تعيش في المدينة المنورة. كان هناك جالية يهودية كبيرة وكذلك بعض القبائل العربية الأخرى الذين لم يقبلوا الإسلام. النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) إعداد الميثاق (العهد أو دستور) للعلاقات بين هذه المجتمعات.

 

5. تنظيف المدينة: كانت يثرب (الاسم السابق من المدينة المنورة) مدينة متسخة. عندما جاء الصحابة (صحابة النبي) من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وكثير منهم حصلت على المرضى ولم أكن أحب تلك المدينة. النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) طلب منهم لتنظيف المدينة وإزالة الأوساخ والقذارة. `عائشة، رضي الله معها، وقال:" لقد جئنا إلى المدينة المنورة، وكان من أكثر الأراضي الملوثة الله. المياه كانت هناك أكثر النتنة. (البخاري، 1756)

 

سئل النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) الصحابة لحفر آبار في مناطق مختلفة من المدينة: 6. نظام المياه في المدينة. يذكر أن أكثر من 50 بئرا تم فتح في المدينة المنورة، وكان هناك ما يكفي من المياه النظيفة لكل واحد.

 

7. الزراعة والبستنة: رغب النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) الصحابة لزراعة الأرض وجعل الحدائق. وقال لهم ان أي واحد الذي من شأنه أن زراعة أي الأرض الميتة، فإن امتلاكها. بدأ العديد من الناس الذين يعملون ويزرعون، وسرعان ما كان هناك ما يكفي من الغذاء لكل واحد.

 

8. القضاء على الفقر: حدث ذلك في فترة قصيرة من الزمن أنه لا توجد الفقراء في المدينة المنورة. كان كل واحد بما فيه الكفاية والنبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم) تستخدم لإعطاء الهدايا للوفود القادمة.

 

9. السلامة والأمن والقانون والنظام: أصبحت المدينة المنورة المدينة الأكثر أمانا في العالم. كان هناك عدد قليل جدا من حوادث السرقة والاغتصاب والسكر أو القتل ونقلوا على الفور من الرعاية.

 

باختصار، الهجرة يعلمنا أنه أينما تذهب المسلمين، وينبغي أن تجلب الخير لهذه الأرض. يجب على المسلمين العمل لكلا الخير المعنوي والمادي للمجتمع.

 

الهجرة واجبة

 

الهجرة واجبة على المسلمين إذا كانوا غير قادرين على ممارسة شعائرهم الدينية في البلد الذي يعيشون فيه، وإذا كانوا يواجهون الاضطهاد خطيرة وتجد نفسها غير قادرة على التغلب عليها. في مثل هذه الحالات، إذا أنهم يواجهون خيار التخلي عن دينهم أو الذهاب إلى مكان حيث يمكنهم ممارسة ذلك بسهولة، من واجبهما على الهجرة.

 

ومع ذلك، لا ينبغي أن تكون الهجرة خيارا للنظر إذا ما قلنا ليس هو الحال، كما أمر المسلمين في الكفاح من أجل إقامة إيمانهم أينما كانوا. قال النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم): "الجهاد (الكفاح في سبيل الله لإقامة دينه) واجب مستمر إلى يوم القيامة".

 

لا يوجد الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أو في أي مكان آخر بعد استسلام مكة المكرمة لقوانين الإسلام.

 

وبقدر ما يتعلق الأمر الهجرة لأسباب اقتصادية، ويجب أن يحسب حسابها وفقا لذلك. قال النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم): "يتم الحكم على الإجراءات التي النوايا وسيتم الحكم على كل واحد حسب نيته فمن كان يهاجر في سبيل الله ورسوله، ويجب أن يحسب حسابها الهجرة بصفته به في سبيل الله و. رسوله، ولكن كل من يهاجر لأسباب دنيوية أو الزواج من امرأة، ويجب أن يحسب حسابها الهجرة وفقا لذلك ".

 

أما وقد قلت ذلك، فإن المهاجرين الاقتصادي الذين يعيشون في الغرب ومع ذلك، يمكن تحويل الهجرة الخاصة بهم في أي عمل `عبادة إسلامية (العبادة) إذا كانوا تغيير النية وتكريس أنفسهم ليكونوا سفراء للإسلام في وطنهم الجديد.

 

الهجرة النبوية ـ الشيخ وجدي غنيم ، تسجيل نادر . \

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

ماذا يقصد الله بجمع العظام يوم القيامة وسيسوي البنانه ؟ د ذاكر نايك Dr Zakir Naik

 

 

ما رأيك في الشيعة ؟ - ذاكر نايك Zakir Naik

 

 

علاج السحر / ذاكر نائيك zakir naik

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...